سناب شات تطلق القصص المروجة لتصل إعلانات الشركات لغير المتابعين

snapchat stories

بالتزامن مع بدء موسم العطلات والتسوق، أعلنت شركة سناب عن وحدة إعلانية جديدة ستسمح للشركات بعرض قصصها لعدد أكبر من المتابعين غير الأصدقاء لحسابها.

القصص المروجة تعمل على نطاق البلد وليس المتابعين، بمعنى يمكن للشركة أن تدفع لسناب شات من أجل عرض قصصها على كل المستخدمين ضمن بلد معين حتى لو كانوا لا يتابعون حساب الشركة المعلنة.

حققت القصص نجاح ورواج كبير حتى أن انستغرام نسختها واستفادت منها. وبعد النتائج المالية السيئة لسناب شات مؤخراً، تنوي إتاحة الفرصة للشركات لعرض قصصها لعدد أكبر من المشاهدين مقابل عوائد معينة منها.

وجرّبت سناب شات فكرة مشابهة لكن مع قسم الاستكشاف حيث باعت وحدات إعلانية لشركات مثل سوني للإنتاج الفني حيث روجت فيلم جيمس بوند من خلالها لعدد أكبر من المتابعين. وبعدها سمحت للشركات بشراء مساحة فيديو إعلانية بطول 10 ثواني تظهر في نهاية قصص المستخدمين، لكن هذه المرة تسمح لهم بشراء قصص مروجة بالكامل حيث يمكنهم وضع الصور والفيديوهات وعرضها على المستخدمين داخل التطبيق.

كانت شركة HBO أول المستفيدين من الوحدة الإعلانية الجديدة حيث عرضت يومي عيد الشكر والجمعة السوداء قصصها التي تختفي بعد مرور 24 ساعة على إنشائها.

المصدر