VEXATEC تقدم قميص رياضي ذكي يجمع بيانات صحية عن مرتديه

من الأشكال الجديدة لاستخدام التقنية اليوم هي دمجها في الملابس مثل المعاطف والقمصان حيث تعمل على رصد البيانات الحيوية عن جسم مستخدمها, وطورت شركة فيكساتيك قميص يجمع البيانات ويحللها عن حركة وجسم المستخدم,

يعمل قميص 3د-أ-كلوستر على جمع وحفظ وتعداد مجموعة من البيانات مثل : تخطيط القلب، تغيرات معدل ضربات القلب، معدل التنفس، وضع الجسم،التناوب الديناميكي، التسارع البدني واستهلاك السعرات الحرارية التي تساعد بالتالي الرياضيين على القدرة لتقييم ادائهم بدقة أثناء التدريب وبعده لتحقيق النتائج المرجوة.

لقد توفرت العديد من السلع والمنتجات التي تهتم باللياقة البدنية والساعات والأسعار، وأشرطة لقياس دقات القلب، ومنتجات الضغط لزيادة تدفق الدم، وأجهزة الرصد الذاتي العامة. ولكن على الرغم من ذلك لم يتمكن أي مصنع أو مورد من الجمع بين هذه التقنيات المختلفة في قميص واحد يتصل بالهاتف الذكي الخاص بك، وفي الوقت المناسب والقيام بالرصد اللاسلكي.

تهدف الشركة إلى تحسين الأداء من خلال التدريب وممارسة الرياضة، بالإضافة إلى كفائتها العالية في تخطيط القلب خلال المباراة (الوقت الحقيقي)، بالإضافة إلى مراقبة عالية للعداء 360 درجة ، والتي تعتبر فريدة من نوعها وتمثل تقدماً هائلا لمختلف الألعاب الرياضية، سواء كان ذلك كرة القدم، التنس، الملاكمة، الكريكيت، الهوكي والجولف أو أي نوع آخر من الرياضة.

تعاونت الشركة السويسرية مع أشهر الرياضيين المحترفين وذلك للقيام بالعديد من الاختبارات والتي أدت إلى افضل النتائج والتوقعات ودون العودة إلى استخدام التقنيات منفردة.

كما تعتبر ثورة فيكساتيك أداة لتغيير اللعبة عندما يتعلق الأمر والأدوات الطبية الرياضية، كونها تمكن الأطباء والموظفين المسؤولين عن سلامة اللاعبين المراقبة عن كثب حصة اللاعبين من خلال توفر البيانات الدقيقة وخلال جميع الأوقات.