بعد إزالته.. متصفح UC Browser يعود إلى متجر بلاي

بعد إزالته متصفح UC Browser متاح الآن على متجر بلاي

إن كنتم تتذكرون في الأسبوع الماضي فقد أزالت قوقل متصفّح UC Browser من على متجر بلاي، مع توضيحها لسبب هذه الإزالة بقولها “بأن هناك وضع في المتصفّح لا يتماشى مع سياسة الشركة”، لتتوالى بعدها تساؤلات كثيرة حول هذا الوضع، لتظهر قوقل مرة أخرى وتشير “بأن المتصفح يقدم إعلانات مضللة وخبيثة يتم استخدامها لشراء مستخدمين جدد”.

ولكن هذا لم يكن مُرحب به من شركة UCWeb مطوّرة المتصفّح، حيث أشارت في بيان سريع ومقتضب بأن متصفّحها يضمن الأمنية والخصوصية للمستخدمين، وأن لديها إجراءات قويّة لتشفير البيانات أثناء نقلها.

عمومًا بعد هذه المناكفة فقد إنتهى كل شيء، حيث أُعلن عن إعادة متصفّح UC Browser على المتجر، وتعليقًا على سبب الإزالة قال رئيس الأعمال التجارية لشركة علي بابا Young Li والتي بدورها تمتلك المتصفح “بسبب إعداد معين في UC Browser لم يتماشي مع سياسة قوقل” ولم يذهب إلى أي تفاصيل أخرى.

أخيرًا يمتلك متصفّح UC Browser أرقامًا قياسية، حيث يعد المتصفّح الأكثر شعبية في الهند، وقد وصل عدد مرات تحميله إلى أكثر من 500 مليون مرة، فضلًا عن وجود 100 مليون مستخدم نشط في الهند فقط، وهو يشكل مناصفة مع قوقل كروم في الهند من حيث الإستخدام.

المصدر