أوبر تتيح للسائق تتبع موقع الراكب الجغرافي خطوة بخطوة

live-location-sharing

مع اقتراب موسم العطلات، أعلنت أوبر عن مجموعة من المزايا والتحديثات على تطبيقها لتسهيل استخدام الخدمة من بينها المشاركة الحية للموقع الجغرافي وطلب توصيلة لضيف وحتى الإهداء ضمن التطبيق.

أبرز تلك المزايا هي المشاركة الحية للموقع الجغرافي كما قدمتها واتساب مؤخراً، حيث يمكن من خلال الميزة أن يعرف السائق كل حركة يجريها المستخدم وكل ذلك تحت علمه. لتفعيل الميزة اضغط على الأيقونة الرمادية في الزاوية السفلى اليمنى وعندما تتحول للون الأزرق تكون قد بدأت بمشاركة موقعك الجغرافي بشكل حي ومباشر أي كل حركة تقوم بها يعرفها السائق للوصول إليك بدقة أعلى، ودائماً يمكنك إيقافها عبر الضغط على الأيقونة في الخريطة أو التوجه لإعدادات الخصوصية.

ثانياً يمكنك طلب توصيلة لشخص آخر من خلال الضغط على Where to? كالمعتاد ثم اختيار من تريد أن يتم توصيله ليتم إرسال رسالة قصيرة SMS إليه تحوي معلومات التوصيلة مثل زمن الوصول المتوقع ونوع السيارة ومعلومات السائق.

أخيراً وبالتزامن مع موسم العطلات والهدايا بدأت أوبر بالسماح لمستخدميها بإهداء بعضهم رصيد في الخدمة. فقط توجه إلى القائمة ثم اختر Send a Gift وبعدها ضع مقدار الرصيد المراد أهدائه والمستقبل وحتى يمكنك وضع رسالة مكتوبة مخصصة لترسل إليه.

المصدر