فيسبوك تطلق تطبيقها الجديد Creator لصناعة المحتوى المرئي

فيسبوك تطلق تطبيقها الجديد Creator لصناعة المحتوى المرئي

أعلنت فيسبوك اليوم عن إطلاقها لتطبيق جديد تسعى من خلاله لجذب صانعي المحتوى المرئي “الفيديو” بعيدًا عن منصة يوتيوب، ويحمل التطبيق إسم Creator، كما ويسعى التطبيق إلى تعزيز المحتوى مع رسومات مخصصة وأدوات تفاعل مع الجمهور بدون تنقلات وجهد كبير.

علاوةً على تضمينه لمجموعة من الأدوات المساعدة للبث المباشرة حيث سيُتيح للمستخدم من إضافة مقدمة أو نهاية للبث المباشر، وكذلك إطارات ورسومات وملصقات، فضلًا عن تأثيرات في الوقت الحقيقي لمحتوى الكاميرا.

والرائع في التطبيق أنه يَضُم صندوق بريد موحد، من خلاله يتمكن المستخدم من رؤية جميع التعليقات على الفيديو سواء من فيسبوك أو انستغرام او من ماسنجر، جنبًا إلى جنب يشمل صفحة تحليلات لمقاطع الفيديو ونسب المشاهدة.

وليس هذا فحسب بل يمكن لصانعي المحتوى منتجة وتحرير الصور ونشرها على شاكلة حكاية في فيسبوك او انستغرام، وطبعًا مع هذه الادوات يشكل تطبيق Creator دفعة كبيرة لتمكين منشئي المحتوى، ومن المفترض أيضًا ان يتم إستخدام التطبيق لإنتاج خدمة عروض الفيديو التي أطلقتها الشركة في أغسطس الماضي مع Nas Daily و Gabby Bernstein.

فيسبوك تطلق تطبيقها الجديد Creator لصناعة المحتوى المرئي

ويذكر أن فيسبوك تختبر حاليًا تطبيق آخر يحمل إسم  Fan Club والذي يهدف لمساعدة منشئي الفيديو من الحصول على أكبر جمهور ممكن، وطبعًا كلا التطبقين سيعملان بشكل مستقل، اخيرًا تطبيق Creator متاح حاليًا على iOS فقط يمكنك تحميله بالإنتقال إلى هنا، أما على اندرويد فهو الآن قيد التطوير وخلال الأسابيع القليلة القادمة سنراه متاح على متجر بلاي.

فيسوك