فيسبوك تُعيد إحياء فكرة تطبيقها Events بتطبيقها الجديد Local

فيسبوك تُعيد إحياء فكرة تطبيقها Events بتطبيقها الجديد Local

إن كنتم تتذكرون، أطلقت فيسبوك العام الماضي تطبيقها Events كتطبيق مستقل والهدف منه البحث عن الأحداث التي تَهُم المستخدم، والأهم من ذلك البحث عن الأحداث القريبة والعثور على يقوم به الأصدقاء وتصفّح توصيات الحدث حسب المكان والاهتمامات والوقت، مع قدومه بخريطة تفاعلية من خلالها يمكن العثور على الأحداث الهامة سواء الحالية أو المستقبلية.

ولكن كحال التطبيقات المستقلة التي تُطلقها فيسبوك، فقد فشل التطبيق بين المستخدمين، وبعد ايام قصيرة من طرحه على متاجر أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة، اختفى من قوائم التطبيقات الجديدة والأكثر رواجًا.

لتأتي فيسبوك اليوم وتُعيد إحياء فكرة تطبيق Events مع تطبيقها الجديد Local، أو بالأحرى تم إعادة إطلاق التطبيق ولكن بهذا الإسم الجديد، وأشارت مديرة المنتج Aditya Koolwal في بيان مقتضب لها: “أن التطبيق الجديد Local سيساعد المستخدم بسهولة بالعثور على ما يجب القيام به، سواء لتناول الطعام أو ما يحتاجه أو ما يوصى به المستخدمين الموثوقين”.

بدوره معظم المعلومات والبيانات التي ستكون في التطبيق سيتم سحبها أساسًا من تطبيق فيسبوك، بخلاف أن الحاجة غير واضحة من قبل فيسبوك بوجود هذا التطبيق، كون أن فيسبوك نفسه يحمل معظم مميزاته، ولعل مزج التقويم مع قوائم الأحداث عبر التطبيق تُعَد النقطة الجوهرية فيه.

أخيرًا التطبيق متاح على كلٍ من أندرويد و iOS، وأشار البعض أن فكرة التطبيق أقرب لفكرة كلٍ من تطبيق Foursquare و Yelp.