أوبو تطلق هاتف F5 بتقنية التعرف على الجمال

كشفت شركة OPPO اليوم عن هاتف F5، أول جهاز مع شاشة تمتاز بالكامل بتقنية التعرّف على الجمال بذكاء اصطناعي التي تم تصميمها لوضع لمسات شخصية، إضافة إلى تحسين صورة السيلفي.

تجمع تقنية التعرّف على الجمال بذكاء اصطناعي من OPPO المعلومات وتدرس ملامح الوجوه لأشخاص مختلفين من قاعدة بياناتها العالمية لوجوه الإنسان. تمت خلال عملية البحث والتطوير استشارة مصورين محترفين وفناني مكياج ما أثمر عن تقنية بذكاء اصطناعي تجعل صور السيلفي جذّابة أكثر بكثير.

تقنية التعرّف على الجمال بذكاء اصطناعي هي ببساطة محاكاة لقدرات المصوّر الفوتوغرافي المحترف، التي تستحضر سنوات من الخبرات عند التقاط صورة. بالتالي، يكتسب مستخدم جهاز F5 تلك القدرة المماثلة على التقاط صور سيلفي ذات جودة عالية

سيكون F5 أول جهاز بشاشة عرض FHD+ بالكامل قياس 6 بوصات من OPPO. يمتاز أيضاً بشاشة عالية الدقة، 2160 × 1080، مع نسبة امتداد (aspect ratio) تبلغ 18:9.

مع ذاكرة وصول عشوائي 4 غيغا بايت + ذاكرة تخزين 32 غيغابايت، يوفر نظام التشغيل Color OS 3.2 تجربة استخدام أكثر سلاسة بكثير. تحمل درج بثلاث فتحات لبطاقتي Nano وبطاقة TF في نفس الوقت. أما تقنية O-share لمشاركة الملفات فهي أسرع بـ 100 مرّة من البلوتوث.

على صعيد الكاميرات هناك من الخلف كاميرا بدقة 16 ميغابكسل ومن الأمام كاميرا بدقة 20 ميغابكسل. ويعمل الهاتف بمعالج ثماني النوى Helio P23 من ميدياتك

يأتي F5 مع ميزة فتح قفل الجهاز من خلال تقنية التعرّف على الوجه الجديدة التي تتعرّف على مستخدمه وتفتح قفل الهاتف. أما إذا فضّل المستخدم اعتماد وظيف فتح قفل الجهاز من خلال بصمة الإصبع، فيمكنه استخدام قارئ بصمة الأصبع الذي أصبح الآن موجوداً على ظهر الهاتف. يتوفر أيضاً قارئ بصمة الإصبع.

تتمتع بطارية F5 بعمر طويل بفضل بطارية بقدرة 3200 ميلي أمبير – ساعة وتقنية التحسين المتواصل (Continuous Optimizing) التي تقوم بإدارة عمل التطبيقات في الجهاز، ما يوفر للمستخدم لغاية 12 ساعة من الاستخدام المتواصل (في تجارب محاكاة). تعرض وظيفة “عدم الإزعاج” (Do Not Disturb) للألعاب مكالمة واردة على شكل لافتة من دون مقاطعة للألعاب.

بسعر 1199 درهماً فقط، تم اليوم إطلاق F5 في دولة الإمارات. وفي وقت لاحق، سيتوفر موديلان آخران، نسخة F5 6GB بذاكرة عشوائية أكبر و F5 Youth موجه للشباب.