سناب تخطط لدفع المال لأفضل ناشري السنابات

snapchat-ads

اعترفت شركة سناب أنها أهملت ناشري المحتوى ومصوري السنابات في القصص الذين يمثلون عصب التطبيق، وبعد النتائج المالية السيئة التي أعلنت عنها بالأمس، قررت البدء بإصلاح الوضع سواء بإطلاق نسخة جديدة من تطبيقها لنظام أندرويد، أو التعويض المالي لناشري القصص والسنابات كما تفعل يوتيوب.

تحدث المدير التنفيذي للشركة أنها ستبدأ خلال العام المقبل بتوفير خيارات أكثر لدفع مبالغ مالية لناشري المحتوى، كما ستوفر للمستخدمين أدوات احترافية لتسهيل إيصال السنابات لأبعد من مجموعة الأصدقاء والمتابعين.

يمكن تشبيه سناب شات مع يوتيوب من ناحية نوعية المحتوى، ولسنوات كانت يوتيوب تتشارك عائدات الإعلانات مع أصحاب القنوات الكبيرة، ويبدو أن سناب شات تنوي تطبيق نفس الشيء وان اختلف شكل الإعلانات التي قد لا تظهر على السنابة نفسها بل ضمن قسم الاستكشاف وبطرق أخرى.

وأصبح لدى سناب شات 178 مليون مستخدم نشط يومياً بنمو بطيئ عن الربع الماضي، بالتالي لا يتوقع أن يكسب مستخدمي سناب شات مبالغ كبيرة مقارنة مع شبكات اجتماعية أخرى، لكن يبقى إتاحة نظام واضح لدفع المال مقابل المحتوى أفضل مما تفعله تويتر وفيس بوك التي لا توفر مثل هذه الإمكانية حالياً.

تشير بعض التقارير إلى أن أفضل ناشري السنابات يمكنهم جني ما بين 2-20 ألف دولار لكل قصة ينشرونها بحسب عدد المتابعين ونوعيتهم واهتماماتهم.

بالتأكيد المستفيد الأكبر من هذه الإمكانية هم المشاهير والشخصيات العامة التي يتابعهم عدد كبير من المستخدمين ويمكنهم التأثير في قراراتهم ودفعهم لشراء منتجات وخدمات الشركات.

المصدر