الأخبار

أخيراً آبل تفوز في قضية “التمرير لفتح القفل” بتعويض 120 مليون دولار

قبل ثلاثة أعوام كان الخلاف القضاء محموماً بين آبل وسامسونج حول طريقة فتح القفل الشهيرة في هواتف آيفون وهي المعروفة بإسم “التمرير لفتح القفل” التي تقول آبل أن سامسونج انتهكت براءة اختراعها وقدمتها في هواتفها، ولعدة سنوات كان الاستئناف سيد الموقف حتى وصلت القضية لنهايتها اليوم وتقرر دفع سامسونج تعويضات مالية بقيمة 120 مليون دولار.

وتخص تلك القضية بين الشركتين براءة اختراع التمرير أو السحب لفتح القفل وكذلك براءة اختراع الروابط السريعة التي تحول بعض العناصر إلى روابط يمكن النقر عليها مثل أرقام الهواتف ما يسهل الإتصال بها.

وقدمت سامسونج طريقة التمرير لفتح قفل الهاتف مع اختلاف بسيط بشكل التمرير بدلاً من أن تكون من اليسار إلى اليمين كخط مستقيم، قدمتها على شكل دائري ونحو الأعلى، لكن مع ذلك يبقى انتهاك لبراءة الاختراع حسب رأي المحكمة العليا.

هذه مجرد حلقة من مسلسل الخلافات القضائية الطويلة بين الشركتين وأهمها كانت القضية التي تتعلق بنسخ تصميم آيفون واستخدامه في هواتف جالكسي التي ستعقد جلسة جديدة بين الشركتين في مايو المقبل، وتمكنت سامسونج من تخفيض مقدار الأضرار والتعويضات من 930 مليون دولار إلى 400 مليون دولار ولننتظر حسم هذه القضية أيضاً لنرى ما الجديد الذي سيظهر مع آبل وسامسونج.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى