تطبيق أسطرلاب لبث أخبار المنطقة والعالم بشكل خلاصات

تطبيق أسطرلاب لبث أخبار المنطقة والعالم بشكل خلاصات

حقيقةً ومع هذا الكم والنوعيّة من التطبيقات والتي وصلتنا للكتابة عنها تحت إطار المبادرة المُطلقة من طرفنا الشهر الماضي، والتي نسعى فيها ونُكثّف جهودنا لتسويق ونشر هذه التطبيقات، فقد وصلتنا الكثير من التطبيقات بأفكار فريدة ترجع بالنفع والفائدة لجموع المستخدمين، أحد هذه التطبيقات هو تطبيق أسطرلاب والذي يَدخُل من ضمن التطبيقات الإخبارية الفوريّة.

من جانبه يحمل التطبيق شعار “تطبيق إخباري يعمل لأجلك، لا يُقدّم لك جميع الأخبار بل خلاصاتها، ولا يقدم لك جميع الخلاصات بل ما يُهِمّكَ”، والأهم من ذلك يعمل هذا التطبيق على بث أخبار المنطقة والعالم بطريقة عرض تناسب الهاتف الذكي، مع أساليب إستخدام تناسب تمامًا ظروف القارئ، ليُراعي التطبيق سرعة مرور العين وحركة تمرير الأصابع أثناء القراءة، وانشغال وضيق وقت المستخدم.

ومن مميزات تطبيق أسطرلاب ميزة التصنيفات والتي تعتمد على خوارزمية متقدمة لتصنيف الأخبار، على أن يتم تمكين المستخدم في الإصدارات القادمة من متابعة اهتماماته من الأخبار فقط، وهناك ميزة الخلاصات من مختلف المصادر، إذ يقوم فريق عمل التطبيق بجمع الأخبار من مصادر متنوعة، ثم يقوموا بتلخيصها ونشرها في التطبيق بسرعة، مع ترك الحرية للمستخدم بقراءة الخبر كامل من مصدره الأصلي، وذلك عبر تضمين الخلاصة برابط المصدر الأصلي.

أيضًا هناك خيار مشاركة الخبر فورًا من التطبيق لشبكات التواصل الإجتماعية المختلفة، كما ويضع فريق عمل التطبيق مجموعة من المعايير لاختيار الخبر مثل “الجدة، التميّز، الارتباط بالقارئ العربي، الموثوقية، الدقة، البعد عن الأدلجة والوضوح والاختصار”.

أخيرًا تطبيق أسطرلاب متوفّر على نظامي تشغيل أندرويد و iOS، وهو متاح بشكل مجاني وكامل، لتحميله إنتقل إلى هنا و هنا على التوالي، أو قم بزيارة موقعه الرسمي من هنا.