قوقل سيوفر مقارنة مواصفات الهواتف الذكية الفنية

Google Search can now compare specifications between devices and highlight differences

نعتمد اليوم كثيراً على نتائج البحث المباشرة من قوقل بدون الحاجة لزيارة مواقع ضمن نتائج البحث، هذا يسري على السؤال عن تحويلات العملات أو الآلة الحاسبة أو الطقس وغيرها، وقريباً سنحصل على المواصفات الفنية للهواتف الذكية أيضاً مباشرة ضمن نتائج البحث بدون الحاجة لزيارة أي صفحة ويب.

من المتعارف عليه لدى محبي الهواتف الذكية دخولهم إلى مواقع مثل GSMArena للإطلاع على المواصفات الفنية الكاملة لأي هاتف ومقارنتها مع هواتف أخرى، لكن الآن بدأت قوقل توفر هذه الميزة بدون الحاجة للدخول للمواقع إنما ستجلب لك المواصفات وتضعها بشكل مرتب أمامك. ولن تكتفي بعرض المواصفات الفنية بل أيضاً تقييم المستخدمين بالنجوم وحتى مجالات الأسعار.

حالياً الميزة متاحة لعدد محدود من المستخدمين وتوفر مواصفات هاتفيها بكسل 2 وبكسل 2 إكس إل ويمكن الوصول للمقارنة عبر كتابة عبارة ‘Pixel 2 vs Pixel 2XL’. وتدعم الميزة كل من الويب والتصفح من الهواتف الذكية.

كما يتميز اسلوب عرض النتائج أن هناك خيار للتأشير على نقاط الاختلاف بين الهاتفين لسهولة التعرف عليها. بالطبع عندما تطلق قوقل الميزة رسمياً ستدعم عدد أكبر من الهواتف الذكية وربما الحواسب اللوحية ولاحقاً الحواسب الشخصية والمحمولة وغيرها، لتقضي بذلك على عدد كبير من المواقع التي تعرض المواصفات الفنية وتقارنها مع بعضها أهمها GSMArena التي ستتحول إلى مقدم للبيانات فقط.

المصدر