استكتب .. منصة عمل حر لخدمات المحتوى النصي

istakteb

أطلقت شركة H2O4ID للاستثمار والتطوير منصة عربية جديدة تدعى ” استكتب“، حيث تعمل المنصة بنظام العمل الحر وتهدف إلى توفير سوق خاص لخدمات لمحتوى النصي في العالم العربي.

تقوم المنصة على تقديم بيئة عمل تجمع بين صانعي المحتوى المحترفين وبين الباحثين عن المحتوى الجيد والإبداعي من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الراغبين بتوظيف مستقلين للعمل على مشاريعهم.

يتيح استكتب إمكانية إضافة الخدمات من قبل صانعي المحتوى المستقلين الذين يطلق عليهم اسم ” كاتب”، كما يتيح لأصحاب الأعمال الذين يطلق عليهم اسم ” مستكتب” طلب الخدمات بشكل مباشر، أو من خلال طرح مشاريع وفق شروط وخصائص وميزانية خاصة يقومون هم بتحديدها، ليختاروا فيما بعد العرض المناسب لهم من بين العروض المقدمة على مشاريعهم.

ويقدم الموقع محرك بحث يمكن من خلاله البحث عن أي خدمة وكذلك هناك فرز للمشاريع والخدمات المضافة بحسب التقييم والتفضيل والرد على الأسئلة وحتى السعر.

يحدّد الموقع الحدّ الأدنى للأسعار بـ20$، مع إمكانية تحديد حجم العمل متاحاً للمستقلين وفق ضوابط محدّدة تضمن جودة الخدمة المقدّمة بحيث تعطي لصانع المحتوى قيمة حقيقية لجهده وتعبه، وتحفزه على الإبداع والالتزام بقواعد جودة صناعة المحتوى، لاسيما وأن الكثير من الخدمات المنتشرة في سوق العمل الحر تعتمد على مبدأ الأسعار أكثر من الجودة، مما ساعد على إنتاج محتوى ضعيف يعتمد في جزء كبير منه على النسخ واللصق.

تتعدد مجالات الخدمات المتاحة في استكتب، فمن خدمات الترجمة والكتابة الإبداعية والتأليف والمقالات والمراجعات والأبحاث والدراسات، إلى خدمات التدقيق والاستشارات بالإضافة إلى الخدمات التكميلية للمحتوى النصي مثل الطباعة والنشر الورقي والالكتروني.

أما عن المعاملات المالية، فقد وفرت المنصة الدفع من خلال التحويلات البنكية وخدمة كاش يو، على أن تكون بقية وسائل الدفع مثل paypal والبطاقات الائتمانية متاحة خلال الفترة القادمة. تحصل المنصة على 20% من قيمة الإيرادات التي يحصل عليها المستقلين فقط.

دليلك لمنصات العمل الحر العربية والأجنبية

 

دور المنصات في تسهيل العمل الحر عبر الانترنت