Firefox 58 سيُتيح إضافة تطبيقات Progressive Web للشاشة الرئيسية

 

Firefox 58 سيُتيح إضافة تطبيقات Progressive Web للشاشة الرئيسية

في حال لم يكن لديك دراية بها، تطبيقات Progressive Web أو تطبيقات الويب التقدمية باللغة العريبة، هي عبارة عن تطبيقات ويب مصممة خصيصًا لتعمل مثل التطبيقات العادية، وهي مصممة أيضًا لتكون سريعة والعمل معها دون الحاجة للإتصال بالإنترنت، مع قدرة المستخدم وضعها من على الواجهة الرئيسية لهاتفه الذكي.

بمعنى آخر ستعمل هذه الخاصية على تحويل مواقع الويب إلى تطبيقات في الهاتف الذكي، بحيث يُمكِن للمستخدم تشغيلها دون أن يفتح متصفح الويب، في نفس السياق كانت قوقل هي السبّاقة في تطوير هذه الخاصية، وطبعًا هذا على متصفحها كروم، حيث سمحت للمستخدمين بتثبيت هذه التطبيقات في قائمة المتصفح وليس على الشاشة.

لتظهر موزيلا اليوم وتشير بأن نسخة متصفّحها Firefox 58 “فايرفوكس 58 ” والمتوقع قدومها في يناير من العام القادم، سيدعم هذه الميزة والسماح لتطبيقات الويب بتعيين رمز تطبيق مخصص في صفحة بدء التشغيل مع دعم إخفاء واجهة مستخدم المتصفح عند فتحها من الشاشة الرئيسية.

كذلك ستتضمن هذه النسخة زر جديد في شريط العناوين، يسمح للمستخدم بإضافة أي تطبيق من هذه الفئة على الشاشة الرئيسية وبنقرة واحدة فقط، أخيرًا تعمل موزيلا على المزيد من المزايا المتعلقة بميزة Progressive Web مثل خيار مزامنة الخلفية، وبرمجة واجهة تطبيقات الدفع، وبرمجة تطبيقات مشاركة الويب، فضلًا عن المزايا الأخرى التي ستطال متصفحّها بشكل رئيسي.

موزيلا