تويتر توفر كل المعلومات حول الحملات الإعلانية

New Transparency For Ads on Twitter

استجابت تويتر للتقارير الواردة حول الإعلانات السياسية المنشورة على الشبكات الاجتماعية من خلال إنشاء مركز شفافية الإعلانات والذي يتيح الوصول لكافة التفاصيل حول الإعلانات والتغريدات المروجة التي تظهر على تويتر.

يمكن لمستخدمي تويتر عبر مركز شفافية الإعلانات الإطلاع على كافة الحملات الإعلانية النشطة على الشبكة الاجتماعية ومحتواها من إعلانات وتغريدات مروتة والمدة التي استمرت فيها على الشبكة وأي من تلك الإعلانات والتغريدات تستهدف المستخدم. ويمكن لأي شخص الإبلاغ عن أي إعلان يراه غير ملائماً أو لا يود برؤيته على الشبكة مرة أخرى.

ولمزيد من الشفافية فإن تويتر ستميز التغريدات المروجة الإعلانية المتعلقة بمواضيع سياسية مثل تأييد حزب معين أو مرشح انتخابي معين. وسيكون هذا التمييز باللون والإشارة أسفل التغريدة المروجة لتبين أنها متعلقة بترويج سياسي انتخابي وليس ترويج تجاري مثلاً.

ويكشف مركز الشفافية الذي سينطلق قريباً تفاصيل أكثر حول الحملات الإعلانية السياسية مثل الميزانيات المالية الكاملة التي دفعها كل معلن، والجهة التي تقف وراء تمويل أي حملة إعلانية، ومعايير الاستهداف الديموغرافية كالعمر والجنس والموقع الجغرافي.

كما تطلب تويتر ممن يطلقون حملات ترويج سياسي التعريف بأنفسهم لتوثيق هويتهم لديها، كما شددت العقوبات على المعلنين الذين ينتهكون بنود استخدام الخدمة.

المصدر