بعد أن انتهت الموضة .. لا أحد يرغب بشراء نظارة سناب

oa_snapchat_spectacles

هدئت الموجة .. وبانت الحقيقة .. لا أحد يرغب بشراء نظارة سناب فعلاً حيث تفيد تقارير بأن هناك مئات آلاف الوحدات المصنعة وغير المباعة.

عندما أطلقت الشركة نظارتها Spectacles كان الإقبال عليها كبيراً كونها منتج جديد مختلف من الشركة وعن النظارات المتاحة في الساحة، وكذلك قلة توفرها في الأسواق.

وحينها كان الطلب كبيراً على النظارة لاسيما كهدايا بين الأصدقاء، وباعت الشركة أكثر من 150 ألف وحدة بالرغم من سعرها المرتفع. توقعت سناب أن تواصل النظارة نجاحها وصنعت كميات أكبر وكذلك وفرت أكشاك أكثر لبيعها، ولاحقاً فتحت المجال أمام الجميع لشرائها، لكن انتهت الموضة وتبين أن استخدام النظارة ليس بسهولة وانتشار استخدام التطبيق.

ذكر تقرير من موقع The Information أن هناك مئات آلاف النظارات المكدسة غير المباعة وتنتظر مشتريها في المتاجر. وأضافت أن هذا الرقم يتضمن عدد المكونات والقطع التي تدخل في تصنيع النظارة ويمكن استخدامها في منتجات أخرى.

النجاح المؤقت للنظارة دفع المدير التنفيذي لشركة سناب Evan Spiegel مقارنته مع نجاح أول جيل من الآيبود الذي مثل ثورة لشركة آبل حيث أن سناب باعت عدد أكبر من نظارتها مقارنة مع أول آيبود باعته آبل خلال فترة معينة.

لدى سناب حوالي 150 شخص يعمل في قسم العتاد والأجهزة وبعد فشل أو لنقل تراجع الاهتمام بنظارة سناب، فإنه يجب على الشركة إعادة النظر في استراتيجيتها بهذا المجال من جديد وتقديم منتج يستمر الناس باستخدامه كما يفعلون مع التطبيق.

المصدر