طرح النسخة النهائية من متجر التطبيقات مفتوحة المصدر F-Droid

طرح النسخة النهائية من متجر التطبيقات مفتوحة المصدر F-Droid

الجميع يعلم أن المتجر الرسمي والوحيد لنظام أندرويد هو قوقل بلاي، بالمقابل وطيلة السنوات الماضية ظهرت العشرات من المتاجر الغير رسمية والتي يُمكن لمستخدمي أندرويد الإستفادة منها كثيرًا، ولعل أبرز أوجه الإستفادة تحميل التطبيقات الغير داعمة لبلدك، أو تحميل التطبيقات بملف APK مما يساعد على إرسال التطبيق عبر البلوتوث مثلًا.

متجر F-Droid يُعد أحدث هذه المتاجر، ولكن يتميز عن غيره بالكثير من المزايا، أهمها إحتواء المتجر على التطبيقات المفتوحة المصدر فقط، ليكون متجرًا أكثر من مهم للمطورين بشكل خاص، كذلك يشمل تطبيقات مجانية وهي بالأساس مدفوعة من على متجر قوقل بلاي، ناهيك عن تبويبات وفئات التطبيقات ومحرك البحث وإشعارات التحديث ,,إلخ من المزايا التي نراها في كل متجر.

في سياق آخر حاليًا تم إطلاق النسخة النهائية من المتجر والمستقرة تمامًا، حيث سابقًا كانت في المرحلة التجريبية، وفي هذه النسخة F-Droid 1.0 تم إعادة تصميم واجهة التطبيق، وإضافة قسم “الجديد في التحديث” كذلك وصف التطبيق وإمكانية الترجمة للوصف، فضلًا عن تحسين حماية التتبع “HTTP Etag، TLS”.

أخيرًا التطبيق غير متاح من على متجر قوقل بلاي كونه ينتهك سياسة قوقل كما هو الحال في التطبيقات المشابهة، ولكن يمكنك تحميله بالإنتقال إلى صفحته الرسمية من هنا.