الأخبار

هواوي تكشف رسميًا عن هواتف “ميت 10″ و”ميت 10 برو”

هواوي ميت 10

كشفت شركة هواوي رسميًا عن هواتفها الجديدة، “ميت 10″ Mate 10 و”ميت 10 برو” Mate 10 Pro التي تحمل شاشات تمتد على كامل الوجه الأمامي بتصميم مُشابه لما شاهدناه في هواتف سامسونج في عام 2017.

ويحمل الهاتف الكبير، “ميت 10 برو” شاشة 6 بوصة بدقّة 2K مصنوعة بتقنية OLED. لكن وعلى الرغم من حجمها الكبير إلا أن حجم الجهاز مساوٍ لحجم الهواتف المزودة بشاشة 5.5 بوصة فقط. أما “ميت 10” فهو بشاشة 5.9 بوصة بدقّة FHD+ طوّرت هواوي فيها تقنية RGBW للألوان، بحيث تُوفّر الشاشة سطوع ألوان أفضل.

وتحمل الأجهزة الجديدة بطارية 4000 ميلي أمبير وهذا يجعل من فترة استخدام الجهاز أطول خصوصًا مع استخدام تقنيات جديدة في الشاشات وفي المعالج تسمح بتوفير الطاقة وإطالة عمر الجهاز. أما من ناحية الأرقام فبالطارية تدوم 30٪ أكثر من الجيل السابق بواقع يوم كامل من الاستخدام المُكثّف أو يومين عند الاستخدام المُعتدل.

وتتميّز الهواتف الجديدة بحواف جانبية نحيفة جدًا لا تتعدى 2.2 ميلي متر في الصغير و3 ميلي ميتر في الكبير.

واختارت الشركة في “ميت 10 برو” الوجه الخلفي لوضع مستشعر البصمة أسفل الكاميرا المزدوجة المتموضعة بشكل عمودي هذا العام بالتعاون مع LEICA من جديد. وبالحديث عن الوجه الخلفي فهو مصنوع من الزجاج المُنحني لتسهيل حمله. أما مُستشعر البصمة في “ميت 10” فهو على الوجه الأمامي.

أما الكاميرة فهي بعدسة 12 ميغابيكسل وثانية بعدسة 20 ميغابيكسل لالتقاط الصورة باللونين الأبيض والأسود فقط قبل دمج الصورتين عن طريق معالج الصور المزدوج الجديد الذي يعتمد على الذكاء الصُنعي.

وكشفت هواوي عن تعاونها مع Porsche Design في هواتف “ميت 10″، لتكشف عن نسخة خاصّة بمساحة تخزين 256 غيغابايت مع وجه خلفي مصنوع من السيراميك.

وسبق لهواوي أن تحدّثت عن معالج الأجهزة الجديدة، وهو “كيرين 970” ثماني الأنوية 4 منها بتردد 2.36 غيغاهيرتز و4 بتردد 1.8 غيغاهيرتز مع تزويده بمعالج رسوميات يعمل بـ 12 نواة. ووعدت الشركة أداء أفضل بنسبة 20٪ من بقيّة الهواتف الموجودة في الأسواق.

“ميت 10″ و”ميت 10 برو” تدعم الاتصال وفقًا للجيل 4.5 للاتصالات بسرعة 1.2 غيغابت في الثانية لتكون الأولى في الهواتف الذكية على مستوى العالم. كما يُمكن استخدام شريحتي اتصال تدعمان الجيل الرابع في نفس الوقت دون مشاكل.

أندرويد 8، أوريو، هو نظام تشغيل الأجهزة الجديدة مع واجهات EMUI 8.0 الجديدة التي تستفيد أيضًا من خوارزميات وتقنيات الذكاء الصنعي التي طوّرتها الشركة.

هواوي قامت بقفزة أمام أجهزة “جالاكسي إس 8” ومُلحق “ديكس” (DeX) بعد تقديم وضعية الحاسب التي تسمح بوصل الهاتف بشاشة لتحويله لحاسب مُتكامل مع تشغيل التطبيقات. كما تميّزت كذلك من خلال إمكانية استخدام الهاتف أثناء استخدامه كحاسب، ويُمكن كذلك تحويل الهاتف للماوس أو للوحة مفاتيح لإدخال البيانات إلى الحاسب الذي هو أساسًا الهاتف نفسه.

أخيرًا، تعاونت مايكروسوفت مع هواوي لتطوير نظام سريع للترجمة مع إمكانية ترجمة الصور حتى دون وجود اتصال بالإنترنت، مع وعود بالكشف عن تطبيقات بعد التعاون مع قوقل في هذا المجال.

وتبدأ أسعار “ميت 10” من 699 يورو بذواكر 4 غيغابايت ومساحة تخزين 64 غيغابايت، وأسعار “ميت 10 برو” من 799 يورو بذواكر 6 غيغابايت ومساحة 128 غيغابايت. أما “ميت 10 بورش ديزاين” فهو بسعر 1395 يورو مع ذواكر 6 غيغابايت ومساحة 256 غيغابايت، وستصل جميع الأجهزة بداية نوفمبر/تشرين الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى