دبي تستخدم التعرف على الوجه لتأكيد هوية المسافرين في 10 ثوان فقط

-Smart-Tunnel

العالم مقبل على تقنية جديدة في تأكيد هوية المستخدمين، بعد أن قدمتها آبل في آيفون، ها هي دبي تحضرها لاستخدامها في مطارها الدولي بحيث يتم إنهاء إجراءات السفر عبر مسح وجه المسافر خلال 10 ثوان فقط.

في معرض جايتكس للتقنية الذي تجري فعالياته حالياً، كشفت دبي عن ممر ذكي يعرض على جانبيه حوض سمك افتراضي وهناك 80 كاميرا مختلفة تقوم بمسح وجه وقزحية عين المسافر.

كل ما على المسافر القيام به هو أن يمر في هذا الممر حتى نهايته وهناك إما ستظهر له عبارة ” تمتع برحلة سعيدة” لتأكيد هويته، أو تنبيه أمني وعلامة حمراء تفيد بعدم التطابق.

وصمم الممر الافتراضي ليحفز المستخدم على النظر بكافة الإتجاهات من حوله، ويمكن تعديل المشهد الظاهر على الشاشة لأي شيء آخر مثل الصحارى أو الغابات أو حوض سمك.

يجري تطوير المشروع الجديد بالتعاون مع طيران الإمارات وتخطط دبي لوضع أول ممر ذكي في مطارها بحلول نهاية صيف العام المقبل في البوابة الثالثة، وخلال عامين بعدها سيتم وضعها في باقي البوابات على عدة مراحل.

هذه الطريقة تهدف ليس فقط لزيادة الأمان بل أيضاً تسريع إجراءات تأكيد هوية المسافرين حيث يتوقع أن يمر عبر مطارات دبي حوالي 124 مليون مسافر بحلول عام 2020، وبحسب صحيفة البيان فإن الإجراءات تستغرق 10 ثوان فقط لكل مسافر.

المصدر