مايكروسوفت تتوقف عن تطوير مزايا جديدة في ويندوز موبايل

windows-10-mobile

دقت مايكروسوفت مسمار آخر في نعش ويندوز موبايل، حيث أعلنت أنها ستتوقف عن إضافة المزايا الجديدة لنظام تشغيل الهواتف الذكية مع الإكتفاء بتحديثات إصلاح المشاكل وسد الثغرات الأمنية.

جاء هذا على لسان Joe Belfiore نائب الرئيس لأنظمة التشغيل حيث نشر عبر تويتر أن الشركة توقفت عن التركيز على تطوير مزايا جديدة لنظام ويندوز موبايل.

وهذا التصريح يأتي بعدما كان واضحاً أن مايكروسوفت أعلنت استسلامها وذلك من خلال تسريح آلاف الموظفين العاملين في قطاع الهاتف. حتى أن المدير التنفيذي أعلن الإنتقال من رؤية “الموبايل أولاً – السحاب أولاً” إلى عقلية جديدة تركز فيها الشركة على الخدمات السحابية الذكية بحيث تعمل على عدة تقنيات سحابية تعمل على عدة أجهزة لا تحتاج دائماً تواجد ويندوز إنما منتجات مايكروسوفت الأخرى.

وليس خفياً أن Belfiore وحتى بيل غيتس يستخدمون هواتف أندرويد في الحياة اليومية. ولعل السبب الرئيسي لقتل مايكروسوفت لنظام ويندوز موبايل هو عدم اهتمام المطورين بهذا النظام والتوجه للأنظمة الأشهر أندرويد و iOS.

وشجعت مايكروسوفت المطورين بكل الطرق الممكنة سواء من دفع المال أو تطوير التطبيقات عوضاً عنهم وحتى تقديم أدوات تسهيل التطوير ونقل الشيفرة البرمجية من الأنظمة المنافسة، لكن قلة عدد المستخدمين، دفع المطورين لتجاهل هذا النظام.

وخلال السنتين الماضيتين توجهت مايكروسوفت بقوة أكبر للتواجد على الأنظمة المنافسة، هناك عدة تطبيقات هامة لها من بينها لانشر وحتى متصفح إيدج أصبح متاحاً عليها.

المصدر