التقارير

8,8 مليون متابع لشركات الاتصالات على تويتر في السعودية

من المعلوم أن مستخدمي الإنترنت السعوديين ينشطون على تويتر بكثافة أعلى من أي شبكة اجتماعية أخرى لاسيما فيس بوك، وبالتالي تتجه الشركات لتلك الشبكة للتواصل مع جمهورها وتقديم الخدمات لهم.

وبحسب تقرير جديد صادر عن شركة لوسيديا السعودية فإن شركات الإتصالات السعودية على تويتر لديها 8.8 مليون متابع. وكانت شركة الاتصالات السعودية الأسرع تجاوباً مع العملاء والأعلى تفاعلاً في اليوم الوطني.

وتصدرت الاتصالات السعودية عدد المتابعين بأكثر من 3,7 مليون متابع وجاءت موبايلي في المرتبة الثانية بما يزيد على 3,5 مليون متابع ثم زين بنحو 1,6 مليون متابع.

وحول التفاعل مع العملاء أوضح التقرير أن حساب الاتصالات السعودية شهد تفوقاً ملحوظاً بالتجاوب مع العملاء خلال 60 دقيقة رغم استقبالها العدد الأكبر من الأسئلة بواقع 10 آلاف سؤال في سبتمبر الماضي، فيما وصل الرد على العملاء في حساب موبايلي أكثر من 6 ساعات، أما حساب زين فكانت الاستجابة تتراوح ما بين ساعة الى ساعتين .

وأشار التقرير إلى أن معدل التفاعل اليومي بلغ 24,5 الف متابع للاتصالات السعودية بينما بلغ 2,7 الف متابع يوميا لموبايلي، و853 متابع يوميا لشركة زين.

وتناول التقرير عدد التفاعل في الْيَوْمَ الوطني 23 سبتمبر الماضي حيث وصل عدد المتفاعلين مع الاتصالات السعودية 197,2 الف متابعة وتفاعل، فيما بلغ عددهم في موبايلي 13,5 الف تفاعل، بينما بلغ عددهم في زين 2,3 الف متابعة.

أما عن تغريدات الاتصالات السعودية أثناء الاحتفال باليوم الوطني تصدرت المتابعين حيث بلغ عددهم 237 الف تفاعل بما فيها الردود والإعجاب وإعادة التغريدات، بينما وصلت في موبايلي نحو 7 آلاف عملية تفاعل اما زين فبلغت 4 آلاف تفاعل.

وعن التنوع الجنسي بين المتابعين فقد أظهر التقرير ارتفاع معدلات متابعة الإناث في شركة الاتصالات السعودية بواقع 31,3،٪‏ مقابل 68,7٪‏ من الذكور، بينما بلغت نسبة متابعة الإناث في موبايلي 25,2% مقابل 74,8% من الذكور، أما زين فقد بلغت نسبة الإناث 22% مقابل 78% من الذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى