الأخبار

مايكروسوفت تستحوذ على الشبكة الاجتماعية للواقع الافتراضي AltspaceVR

بما أن مايكروسوفت فشلت في دخول مجال الشبكات الاجتماعية، فهي تريد أن تحقق تواجدها مع الشبكات الاجتماعية ضمن الواقع الافتراضي وذلك عبر استحواذها على خدمة AltspaceVR.

اقتنصت مايكروسوفت هذه الخدمة بعد انقطاع التمويل عنها قبل شهرين بالتالي تم إغلاقها. وكانت تستضيف فعاليات مثل العروض الكوميدية أو المناظرات النقاشية ضمن الواقع الافتراضي.

وسينضم الفريق العامل في AltspaceVR إلى مايكروسوفت التي تسعى لتعزيز تواجدها في مجالي الواقع الافتراضي والمعزز لاسيما أنها تملك نظارة هولولينز الأفضل في مجالها.

وبحسب مخترع نظارة هولولينز فإن AltspaceVR ستبقى على حالها. ويمكن الوصول إليها من خلال نظارات الواقع الافتراضي سواء المستقلة مثل اوكولوس ريفت و HTC Vive أو النظارات المعتمدة على هواتف ذكية مثل Gear VR وغيرها.

وتقول مايكروسوفت أن الشبكة الاجتماعية ستواصل عملها عبر الكمبيوتر سواء بنظام ويندوز أو ماك ما يعني انفتاحها على الجميع ولن تغلقها على المنصات المنافسة وهي تدعم حتى منصة Daydream من قوقل.

الجدير بالذكر أن فيس بوك استعرضت منذ مدة إمكانياتها في الواقع الافتراضي عبر منصة Facebook Spaces حيث يمكن إجراء مكالمات الفيديو مع الواقع الحقيقي وأيضاً التواصل افتراضياً، يبدو أن العقد القادم سيحمل لنا الكثير من المفاجآت في هذا المجال.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى