سامسونج تكسب من آيفون 10 أكثر من جالكسي إس 8

IPHONE X

آبل تحتاج لسامسونج، وكذلك سامسونج تحتاج آبل، هذه علاقة قديمة بين الشركتين لكنها تتجلى بوضوح أكثر اليوم حيث تكسب سامسونج من كل آيفون 10 مباع أكثر مما تكسبه من جالكسي إس 8.

في تقرير سابق تحدثنا عن التكاليف التفصيلية لمكونات آيفون 10، وتساهم سامسونج بجزء كبير منها لاسيما الشاشة التي تباع بسعر 80، وإجمالاً تكسب سامسونج حوالي 110 دولار عن كل آيفون 10 مباع.

بحسب تحليلات شركة Counterpoint فإن آبل تتوقع بيع 130 مليون آيفون 10 خلال العامين المقبلين، وهذا سيترجم بـ 14 مليار دولار كعائدات لسامسونج نتيجة بيع المكونات. بالمقارنة فإن سامسونج تتوقع تحقيق عائدات 10 مليار دولار من بيع جالكسي إس 8 خلال العامين المقبلين.

أشارت تقديرات صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة سامسونج لتصنيع المكونات ستحقق عائدات حتى 4 مليار دولار من بيع المكونات كالشاشة وشرائح الذاكرة الداخلة بتصنيع آيفون 10 مقارنة بإنتاج المكونات الداخلة بتصنيع أحدث هواتفها الرائدة جالكسي إس 8.

تعتمد آبل على سامسونج بتصنيع شاشة OLED و الذاكرة الفلاشية والذاكرة العشوائية وهي الشركة الوحيدة القادرة على تلبية طلب آبل بالكمية والنوعية المطلوبة. وتشير التقديرات أن 35% من عائدات سامسونج تأتي من آبل وحدها.

المصدر