رئيس قطاع بلايستيشن يغادر سوني

بعد ستة أعوام قضاها Andrew House في سوني كرئيساً لقطاع بلايستيشن وأعاد للعلامة التجارية رونقها، قرر مغادرة الشركة وترك منصبه كرئيس تنفيذي لسوني للترفيه.

سيحلّ نائب الرئيس John (Tsuyoshi) Kodera محله الآن وينتقل Andrew House ليعمل كرئيس لمجلس إدارة شركة سوني للترفيه حتى نهاية العام لضمان سلاسة الإنتقال.

لمسات Andrew House على بلايستيشن واضحة بعد أن استلم أعماله من Kaz Hirai وكانت حينها تواجه بعض العثرات، لكن عادة المنصة لقيادة السوق وتوسعت تشكيلة منتجاتها بإضافة نظارة الواقع الافتراضي ودعم جودة ألعاب 4K وحتى زيادة الألعاب الحصرية.

وفعلياً كان Andrew House يعمل في قطاع بلايستيشن منذ البدايات قبل 27 عاماً حيث عمل في مجالات التسويق والتواصل واستلم إدارة أعمال بلايستيشن في أوروبا عام 2009.

أما عن الخطوة التالية، بحسب وول ستريت جورنال فإن Andrew House سيقضي بعض الوقت مع العائلة قبل أن يواصل عمله في شركة أخرى ضمن صناعة الترفيه.

وعن المدير التنفيذي الجديد Kodera فإنه يعمل مع سوني منذ 1992 وكان مديراً للخدمات في شبكة بلايستيشن منذ 2010 وأشرف على عدة مشاريع مثل PlayStation Vue, PlayStation Now وحتى نظارة الوافع الافتراضي.

المصدر