مراجعة هاتف سامسونج Note 8

بعد الانفجارات التي حصلت بالنسخة السابقة من هاتف النوت والتي وضعت شركة سامسونج في حرج كبير هاهي تعود من جديد بالنسخة الجديدة من الهاتف نوت 8 مع العديد من الاختبارات على البطارية خصوصاً وأنها المتسبب الرئيسي في هذه الحوادث,وفي هذه المراجعة سنركز على أبرز مميزات الهاتف وعيوبه

الفديو

التصميم

الهاتف يستمد تصميمه من جينات سلسلة الجالكسي والذي هو فرع منها , فالغطاء الخلفي والحواف وكذلك الشاشة قريبة جداً لتصميم هاتف جالكسي S8 مع وجود قلم وكاميرتين واختلاف مكان البصمة فهذه أبرز التغييرات بالتصميم.

الواجهة تأتي بشاشة منحنية الأطراف بقياس 6.3 انش Infinity Display وكاميرا أمامية وحساسات قراءة بصمة العين, إطار الهاتف المعدني يأتي بأزرار رفع وخفض الصوت وزر تشغيل الهاتف وزر خاص بالمساعد الصوتي Bixby الذي يمكن تعطيله, ومن الأسفل مدخل القلم ومكبر صوتي ومدخل USB-C ومدخل سماعات 3.5, أما من الخلف الهاتف يأتي بكامرتين وحساس بصمة وحساس قياس نبضات القلب وفلاش LED مزدوج ويتوسط الهاتف شعار سامسونج.

الشاشة

قياس 6.3 انش Infinity Display من نوع Super AMOLED بدقة 1440 في 2960 بكسل بكثافة بكسلات 521 بكسل في الإنش محمية بطقة حماية Gorilla Glass 5 تدعم ميزة 3D Touch لزر الشاشة الرئيسي فقط  وتدعم ميزة Always-on display وكذلك ميزة HDR.

الشاشة هي أحد أبرز عناصر القوة في الهاتف فهي رائعة جداً لمشاهدة الفيديوهات والتصفح وبسبب حجمها الكبير فإن ميزة تقسيم الشاشة تبدو رائعة جداً ومفيدة بشكل كبير أيضاً يمكن تصغير التطبيقات وتضمينها بالشاشة لتصفح الهاتف.

الأداء

المعالج هو Exynos 8895 ثماني النواة بسرعة 2.3 جيجاهيرتز وبمعالج رسوميات Mali-G71 وبذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وبذاكرة داخلية 64 جيجابايت.

أداء الهاتف عالي ومن أفضل الهواتف من ناحية الأداء من ناحية تعدد المهام والتصفح وكذلك الألعاب لكن البطارية التي تبلغ سعتها 3300 ميلي أمبير لم تكن الأفضل فهي بالكاد تكفي ليوم عمل وفي حالات الاستخدام العالي لا يمكنها اكمال اليوم وهي من أبرز عيوب الهاتف.

الكاميرا

وأخيراً بدأت سامسونج باعتماد استخدام كاميرتين في هواتفها كما أن هاتف جالكسي Note 8 هو أول هاتف من سامسونج بكامرتين.

من ناحية الكامرتين الخلفية الأولى بدقة 12  ميجابكسل وبفتحة عدسة 1.7 والثانية أيضاً بدقة 12 ميجابكسل وبفتحة عدسة 2.4 ولأول مرة تحصل كامرتين على مانع اهتزاز OIS عكس ما جرت به العادة تكون واحدة بمانع اهتزاز والأخرى بدون ,كما أن الكاميرا رائعة بالتصوير في الإضاءة الخافتة.

أبرز مميزات الحصول على كامرتين هو التقريب البصري الحقيقي X2 وكذلك ميزة العزل المباشر والتي يمكن التحكم بها عن طريق تطبيق الكاميرا بشكل مباشر ,نتائج التصوير جدا رائعة وميزة العزل جداً رائعة.

اما من ناحية الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة 1.7 وبميزة التركيز التلقائي وهي رائعة في الإضاءة الخافتة.

تجارب التصوير:

النظام

يأتي الهاتف بنظام الأندرويد 7.1.1 مع واجهة Touch Wiz من سامسونج والتي اختلفت كثيرا عن السابق كما رأيناها في هاتف جالكسي S8  كما تتوفر مميزات مخصصة فقط لهواتف النوت مثل مميزات القلم التي سنتحدث عنها لاحقاً وأيضاً مثل ميزة تصغير التطبيقات والتنقل في قوائم الهاتف دون الحاجة للخروج من التطبيق أيضاً من المميزات الرائعة في الهاتف هي امكانية استخدام حسابين لبعض تطبيقات التواصل الإجتماعي مثل السناب شات والواتساب وذلك بإنشاء نسخة للتطبيق يكون عليها الحساب الآخر.

القلم

هناك عدة مميزات للقلم ولكن سأتحدث عن الجديد منها مثل إنشاء صور متحركة GIF التي يمكنك استخدامها لانشاء صور متحركة من فيديو معين باستخدام  Smart Select أو يمكنك من رسم الصور المتحركة الخاصة بك ، أيضا من ضمن المميزات التي أعجبتني هي الترجمة الفورية باستخدام القلم وذلك بمجرد مرور مؤشر القلم على الكلمة ، ومن ضمن المميزات الجديدة هو امكانية الكتابة حتى تحت الماء بما أن الهاتف مقاوم للغبار والماء .

مميزات

-كامرتين مزدوجة ذات تصوير رائع

-مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68 أي آنه يمكنه الصمود تحت الماء حتى 30 دقيقة بعمق 1.5 متر

-شاشة كبيرة بدون حواف وبدقة عالية

-امكانية فتح الهاتف ب 6 طرق ( بصمة الإصبع – الرقم السري – كلمة المرور – بصمة الوجه – بصمة العين – الرسم)

-قلم ذو حساسية عالية للرسم ومهام أخرى

عيوب

-مكان بصمة الإصبع

-أداء البطارية

-السعر المرتفع

الألوان المتوفرة للهاتف هي الأسود والذهبي والأوركيد والأزرق وسعر الهاتف هو 3399 ريال سعودي وهو متوفر الآن بالأسواق




مراجعة هاتف سامسونج Note 8

بعد الانفجارات التي حصلت بالنسخة السابقة من هاتف النوت والتي وضعت شركة سامسونج في حرج كبير هاهي تعود من جديد بالنسخة الجديدة

التصميم 9
الشاشة 9.5
الأداء 9
البطارية 8.5
الكاميرا 9.5
الواجهة والنظام 9
Summary
9.1
‎تقييم المستخدم : 2.5 (15 votes)