تطبيق بوصلتك لتعلّم برمجة تطبيقات أندرويد و iOS وأكثر

تطبيق بوصلتك لتعلّم برمجة تطبيقات أندرويد و iOS وأكثر

هل تريد تعلّم برمجة تطبيقات الهواتف الذكية “أندرويد / iOS”؟ أم أنك تريد تعلم برمجة تطبيقات الويب وتصميم المواقع وبرمجة الألعاب وغيرها من المنصات الأخرى!، لحسن الحظ الطريق واضح والإعتماد يكون من ذاتك، حيث يمكنك الإستعانة بالكروسات المنتشرة في الشبكة العنكبوتية أو الإلتحاق بمركز تدريب وتأهيل، أو أن تتجه إلى أساليب التعلّم الحديثة وذلك عبر مجموعة التطبيقات للهواتف الذكية.

إن إخترت الخيار الأخير يمكنك الإستفادة كثيرًا من تطبيق بوصلتك والمتاح مؤخرًا على متجر قوقل بلاي، ولعل أكثر ما يُميّزه هو إكتنازه السهولة واليُسر في تعلّم البرمجة، وتحديدًا للمبدئين، من ناحيته أيضًا يدعم التطبيق لُغتين أساسيتين وهما العربية والإنجليزية، ما بعد ذلك يمكنك إختيار منصة البرمجة التي ترغب بتعلمها.

إقرأ أيضًا: تعلم مهارات التصميم والبرمجة بالعربي مجاناً

وتحت كل منصة هناك شرح بسيط عنها وما هي أهميتها وما الذي تحتاجه وتقريبًا كل شيء حولها، فضلًا عن وجود أفضل الكورسات المجانية أو المدفوعة، نأتي للأهم وهو ما يُوفّره من منصات برمجة للتعلّم والتدريب، حيث هناك برمجة تطبيقات الأندرويد وبرمجة تطبيقات آيفون وآيباد، وبرمجة الألعاب، وبرمجة تطبيقات سطح المكتب، وشروحات لتصميم الويب وتطوير وأكثر من ذلك.

أخيرًا التطبيق متاح للتحميل بشكل مجاني وكامل ولا يحمل أي إعلانات، إن كنت من المهتمين يمكنك تجربته وتحميله من هنا، على أن يدعم أندرويد 4.0 فأحدث.