إقبال ضعيف على شراء آيفون 8 من متاجر آبل

عادة عندما تعلن آبل عن آيفون جديد يكون هناك حشود هائلة أمام متاجرها، حتى أن البعض ينتظر في الطابور منذ أيام قبل مؤتمر الشركة. لكن آيفون 8 مخيب للآمال لدرجة أن بعض متاجر الشركة لم يكن هناك أي أحد يريد الدخول وشراء الهاتف.

نقلت رويترز عن أحد متاجر آبل في سيدني الاسترالية أنه كان هناك 30 شخص فقط ينتظر شراء الهاتف، وهذه الصورة معاكسة تماماً للسابق حيث كان يحتشد المئات.

أما في Pasadena بولاية كاليفورنيا لم يكن هناك أي شخص أمام متجر الشركة. وعلى الرغم من أن الصحفيين نقلوا الصورة في الصباح الباكر، لكن عادة ينتظر الأشخاص منذ الليلة السابقة لإطلاق الآيفون.

وبالنظر إلى مدن أخرى مثل لندن و Brisbane و Leicester و Ottawa فقد كان هناك طابور صغير من المنتظرين ما يعكس ضعف الاهتمام من الزبائن بالحصول على الآيفون الجديد.

شهدت بعض متاجر آبل طوابير طويلة مثل متجرها في مركز التجارة العالمي بنيويورك و التجمع الخامس. وفي الحقيقة ليس مفاجئاً هذا الغياب للمشترين وهو كان متوقعاً منذ مؤتمر الشركة حيث لم تقدم تغييرات كبيرة في الهاتف لدرجة أنه يعتبر نسخة آيفون 7 إس لكنها حصلت على اسم آيفون 8، بالتالي من يملك آيفون 7 على الأرجح لن يشتريه بل قد يركز على آيفون 10 للتغييرات الكبيرة فيه على مستوى التصميم أو المزايا مقارنة مع آيفون 8.

انتكاسة مبيعات آيفون 8 تذكرنا بـ iPhone SE الذي جاء بمزايا أحدث لكن بالقياس الصغير التقليدي، وهو ما لم يرغبه إلا شريحة ضيقة من الجمهور.

سننتظر ونرى عندما يتوفر آيفون 10 في 3 نوفمبر المقبل، وبالرغم من سعره المرتفع عند ألف دولار، كيف سيكون الإقبال؟

المصدر