واتساب تأتي بميزة إدارة التخزين في أندرويد “تجريبي”

واتساب تأتي بميزة إدارة التخزين في أندرويد "تجريبي"

لربما مستخدمي واتساب على iOS لديهم المعرفة الكاملة بأداة إدارة التخزين لدردشات واتساب، والتي من خلالها تسمح للمستخدمين بحذف البيانات “صور، فيديو، موسيقى، مستندات، رسائل” للدردشة الثنائية أو الجماعية بشكل إنتقائي، بالمقابل نظام أندرويد ليس لديه هذه الميزة، حيث للتخلص من تكدّس البيانات عليه الحذف اليدوي أو حذف المحادثة بشكل كامل.

ولكن مع أحدث نسخة تجريبية من تطبيق واتساب على أندرويد تغيّرت الأمور، حيث أخيرًا تم رصد ميزة إدارة التخزين، وذلك بالإنتقال إلى إعدادات التطبيق ومن ثم إستخدام البيانات وصولًا إلى القسم الجديد إستخدام التخزين.

وعند الضغط على هذا الخيار ستنتظر قليلًا من الوقت لتتم عملية تجميع بيانات المحادثات، وبمجرد الإنتهاء ستلاحظ ظهور قائمة من جيمع الدردشات الخاصة بك مرتبة حسب مقدار المساحة “من الحجم الأكبر للأقل”.

وعند النقر على أي دردشة سترى قائمة مفصّلة والتي تشمل الرسائل المُرسلة أو المُستقبَلَة، وكذلك نوع كل رسالة ” الرسائل النصية، بطاقات الإتصال، المواقع، الصور، صور GIF، مقاطع الفيديو، الرسائل الصوتية، مستندات”، ليقوم المستخدم بدوره بإنتقاء ما يجب حذفه وإبقاء المهم، بالتالي سيتجنب مستخدمي أندرويد الآن حذف الرسائل بأكملها وتوفير الوقت والجهد في التحديد اليدوي من أجل الحذف.

أخيرًا يمكنك تجربة هذه الميزة بتحميل آخر نسخة بيتا من تطبيق واتساب 2.17.340 من هنا، أو يمكنك الإنضمام لمجتمع WhatsApp التجريبي في متجر بلاي من هنا.

المصدر