مبيعات نوت 8 تغلق اسبوعها الأول عند 270 ألف هاتف

note 8

حصل هاتف سامسونج اللوحي الجديد جالكسي نوت 8 على صدى طيب في الأسبوع الأول من توفره للبيع في العديد من دول العالم حيث يتوقع أن مبيعات الشركة بلغت أكثر من 270 ألف هاتف خلال اسبوع واحد فقط.

وهذه النتيجة شبه متوقعة بعد الأرقام القياسية التي حققها في فترة الطلب المسبق حيث تجاوزت الكميات المطلوبة ما حصل عليه سلفه نوت 7.

المدهش أن هناك 200 ألف طلب مسبق على الهاتف تلقته شركات الإتصالات الكورية الثلاث الأكبر يوم 15 سبتمبر، وفي اليوم التالي تلقت 70 ألف طلب إضافي.

وإجمالاً بلغ عدد الطلبات المسبقة 850 ألف طلب خلال ثمانية أيام من فتح باب التسجيل. وبالمقارنة مع نوت 7 فقد كان عليه 160 ألف طلب مسبق خلال اليوم الأول مقارنة مع 260 ألف طلب مسبق على نوت 8 أي زيادة بمئة ألف وهو ما يعكس نمو الاهتمام بالهاتف بالرغم مما حصل مع نوت 7.

يتوقع المحللون أن تشحن سامسونج 12 مليون هاتف نوت 8 خلال سنة ليتفوق بذلك على نوت 5 الذي كانت قد بلغت مبيعاتها السنوية منه 8.5 مليون هاتف.

وبالرغم من توفر هاتف آيفون 8 للطلب المسبق الآن إلا أنه من غير المتوقع أن يؤثر على مبيعات نوت 8 وذلك كون الآيفون يعد مجرد نسخة محسنة عن آيفون 7 بالتالي من يملك الهاتف القديم على الأغلب لن يشتري الجديد وسينتظر لشراء آيفون إكس الذي ستوفر آبل إمكانية الطلب المسبق عليه أواخر الشهر المقبل، وحينها ستكون المنافسة الجادة.

المصدر