شركة فودكس تغلق جولة استثمارية بقيمة 15 مليون ريال


حصلت شركة فودكس وهي إحدى أكثر الشركات الناشئة نموا في المملكة العربية السعودية على استثمار بقيمة 15 مليون ريال، و تميزت الشركة بتوفيرها أنظمة إدارة المطاعم والمقاهي ومحلات التجزئه من خلال استخدام تقنية الخدمات السحابية.

هنا البيان الرسمي:

أغلقت شركة فودكس السعودية جولتها الاستثمارية الأولى بقيمة 15 مليون ريال بقيادة صندوق رائد فنتشرز وصندوق الرياض تقنية، وبمشاركة كل من نسيل القابضة وصندوق 500 ستات ابز الأمريكية.

وقد أوضح المهندس أحمد الزيني الشريك المؤسس لفودكس أن نجاح هذه الجولة يأتي بتوفيق الله أولاً ثم الأداء الممتاز للشركة والنمو الكبير خلال السنتين الماضيتين مما عزز موقع الشركة في مقدمة الشركات المطورة لأنظمة إدارة وتشغيل المطاعم ومحلات التجزئة، حيث تقدم فودكس النظام الأكثر تطوراً لنقاط البيع الذكية المعتمدة على التخزين السحابي والتي تتميز بقدرتها على الارتباط والتكامل مع خدمات الأعمال المتخصصة سواء كانت خدمات تشغيل المطعم أو إدارته مثل أنظمة المحاسبة وإدارة المخزون وغيرها، وكذلك يمكن ربط النظام بمنصات البيع والتوصيل المتوفرة بكثرة في الوقت الراهن، ومع كل هذا التطور في برنامج فودكس فإنه يقدم باقات غير مكلفة للمطاعم والمتاجر مقارنة بأنظمة نقاط البيع القديمة؛ باهظة الثمن وغير الذكية.

من جهة أخرى، عبّر الأستاذ عمر المجدوعيالشريك المؤسس لرائد فنتشرزعن سعادته بنجاح الجولة ومساهمة شركات استثمارية ذات خبرة عالية وفائدة استراتيجية للشركة، وأوضح أن هدف المستثمرين هو دعم نمو الشركة في السوقين الحاليين (السعودية والإمارات) وفتح أسواق جديدة في الخليج والشرق الأوسط، وأضاف أن نجاح فودكس المميز ونموها السريع في هذا القطاع يدل على أن الشركات السعودية أصبحت قادرة على الدخول في المجالات التقنية المعقدة والتي كانت في السابق حكراً على الشركات الأجنبية، ويأتي هذا الاستثمار استمراراً للاستثمارات الجريئة التي تقوم بها رائد فنتشرز لأفضل الشركات نمواً واحترافاً في السعودية والمنطقة بشكل عام.

وقال الدكتور هاني عنايهالمدير التنفيذي لصندوق الرياض تقنيةأن هذا الاستثمار يأتي ضمن جهود صندوق الرياض تقنية للمساهمة في تمويل الشركات الناشئة في المملكة والمنطقة، حيث أن الصندوق يسعى للاستثمار في شركات ذات قيمة مضافة عالية وقابلة للنمو السريع وتتميز بفريق إداري متنوع و عالي الاحترافية. وعبّر عن قناعة الصندوق بأن فودكس ستكون ضمن أهم الشركات الرائدة في ظل التحول الرقمي في المنطقة. كما أعرب الدكتور هاني عنايه عن سعادته بتنوع الخبرات في مجموعة المستثمرين والذي يشكل قيمة مضافة لفودكس.

يذكر أن شركة فودكس تأسست عام ٢٠١٣ في الخبر بواسطة الشابين أحمد الزيني ومصعب العثماني ثم انتقل مقرها الرئيسي إلى حاضنة الأعمال بادر التابعة لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتكنولوجيا بالرياض عام ٢٠١٥ إلى أن استقلت بمكاتبها الخاصة في الرياض والخبر وجدة ودبي بنهاية ٢٠١٦، ويعمل بها حالياً ٥٢ موظف وموظفة.

رائدفنتشرز في المقابل هي شركة لإدارة الصناديق الجريئة أسستها شركة المجدوعي القابضة، وتركز في صندوقها الأول على الاستثمار في الشركات الناشئة والواعدة في  السعودية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اما صندوق الرياض تقنية، هو صندوق استثمار مخاطر (جريء)، أسّسته شركةالرياض الماليةوالشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني” (تقنية) ، ويستثمر في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطاقة والاستدامة.