مؤسس أندرويد يتحدّث بالتفصيل عن هاتفه الأول وعن موعد وصول أندرويد أوريو

مؤسس أندرويد

أجرى آندي روبن Andy Rubin جلسة للإجابة على الأسئلة في موقع Reddit رفقة بعض المسؤولين في شركة Essential التي أطلقت هاتفها الأول قبل أسابيع قليلة.

وتحدّث روبن عن الكاميرا وعن الانتقادات التي وصلتها ذاكرًا أنه يُقدّر بالفعل جميع الآراء الواردة، مؤكّدًا أن الخوارزميات تعمل بعد التقاط الصورة للجمع بين الصور من العدسة أحادية اللون والعدسة الملونة، وهذا يعني أنه وبتحديثات لتلك الخوارزميات يُمكن الحصول على صور بجودة أعلى، وهو أمر تعمل عليه الشركة في الوقت الراهن.

أما عن وصول الجهاز للسوق الأوروبية، فذكر روبن أن هذا الأمر موجود حاليًا على قائمة أولويات الشركة. كما تعمل في الوقت الراهن على اختبار الهاتف مع شبكات فيرايزون Verizon في أمريكا على أن تصل خلال وقت قريب جدًا لمستخدميها.

وتطرّق بقيّة المسؤولين لمواضيع أُخرى مثل نظام أندرويد ذاكرين أن الهاتف خلال الشهر أو الشهرين القادمين سيحصل على تحديث أوريو، أندرويد 8. كما ستُطلق الشركة صورة من نظام التشغيل خلال ثلاثة أسابيع فاسحة المجال أمام المُطوّرين للمشاركة في تطوير النظام بسرعة أكبر.

وعلى صعيد الميّزات، ذكرت الشركة أن الضغط مرّتين على زر التشغيل يؤدي لفتح الكاميرا، وتُطوّر حاليًا أداة تسمح مثلًا بفتح نافذة التنبيهات بمجرد لمس مُستشعر البصمة من الأعلى نحو الأسفل.

أخيرًا، أكّدت الشركة على لسان مسؤوليها أنها تعمل على مجموعة من المُلحقات التي تستفيد من حقول نقل البيانات الموجودة على الوجه الخلفي، فالبداية ستكون مع شاحن لاسلكي، متبوعة بوحدة صوتية مع منفذ 3.5mm، مع وجود نماذج لمُلحقات أُخرى في جُعبة الشركة أيضًا.