تعرّف على الأسعار الرسمية ومواعيد وصول أجهزة آبل الجديدة للأسواق العربية

أجهزة آبل الجديدة

فتحت شركة آبل رسميًا باب الطلبات المُسبقة على هواتف آيفون 8 و8 بلس، بالإضافة إلى الجيل الثالث من ساعتها الذكية والجيل الخامس من “آبل تي في” Apple TV 4K.

مواعيد الطلب والوصول تختلف من بلد للآخر، فعلى الصعيد العربي، يُمكن للمُستخدمين طلب الجيل الخامس من أجهزة “آبل تي في” ابتداءً من يوم الجمعة 15 سبتمبر/أيلول الجاري، على أن تبدأ بالوصول يوم 22 سبتمبر، أي بعدها بأسبوع فقط، وهذا في الدول التي يتوفّر فيها متجر رسمي لشركة آبل، إلكتروني أو عادي.

الأسعار تبدأ من 699 درهم إماراتي بالنسبة للجهاز بمساحة 32 غيغابايت أو 779 درهم بمساحة 64 غيغابايت. كما يُمكن الحصول على الجيل الرابع، الذي يدعم سيري أيضًا بسعر يبدأ من 580 درهم تقريبًا وبمساحة 32 غيغابايت فقط.

الجيل الثالث من ساعة آبل Apple Watch Series 3، بدون دعم الجيل الرابع LTE، سيتوفّر أولًا في الإمارات يوم 23 سبتمبر، على أن يصل في 30 سبتمبر الأول لكل من الكويت والمملكة العربية السعودية، وقطر. أما الساعة الرياضية، Apple Watch Nike+، فهي متوفّرة للطلب المُسبق من 15 سبتمبر، لكنها ستبدأ بالوصول مع حلول الخامس من أكتوبر/تشرين الأول إلى السعودية، والإمارات، وقطر، والكويت أيضًا.

أما الأسعار، فهي تبدأ من 1299 درهم إماراتي تقريبًا بشاشة 38 مم. كما يُمكن شراء الجيل الأول لقاء 999 درهم إماراتي، وهو جيل لا يدعم تقنية تحديد الموقع GPS. وأخيرًا فيما يتعلّق بالساعة، ذكرت آبل أن السوارات الجديدة ستتوفر في وقت قريب في جميع الدول في نفس الوقت، بما فيها الدول العربية أيضًا.

سُكّان الإمارات العربية المُتحدة بإمكانهم طلب هواتف آيفون 8 و8 بلس ابتداءً من صباح الجمعة، 15 سبتمبر، لتكون بذلك أول الدول العربية التي تصلها الهواتف، وبأسعار تبدأ من 2849 درهم إماراتي تقريبًا بمساحة 64 غيغابايت أو 3479 درهم بمساحة 256 غيغابايت، على أن تبدأ بالوصول يوم 22 سبتمبر. أما المُستخدمين في البحرين، والكويت، وقطر، والسعودية، فبإمكانهم الحصول على الهواتف الجديدة ابتداءً من 29 سبتمبر.

أخيرًا، سيُفتح باب الطلبات المُسبقة على الجيل العاشر من آيفون، iPhone X، في 27 أكتوبر/تشرين الأول في جميع الدول العربية بما فيها البحرين، والكويت، وقطر، والسعودية، والإمارات العربية، ليصل للمستخدمين في 3 نوفمبر/تشرين الثاني وهذا لقاء 4099 درهم إماراتي بمساحة 64 غيغابايت أو 4729 درهم بمساحة 256 غيغابايت.