التقارير

الأمريكيون شاهدوا 12 مليار ساعة من الفيديو عبر هواتفهم

تطور مستوى الإنتاج الفني في خدمات بث الفيديو حسب الطلب لدرجة أن أعمالها أصبحت مرشحة لجوائز الإيمي بأكثر من 230 ترشيح. نستعرض لكم اليوم تقرير موسع حول أداء أشهر تلك الخدمات وقدرتها على استقطاب المشاهدين.

خلال سنة كاملة قضى المستخدمون أكثر من 12 مليار ساعة إجمالية في مشاهدة الأفلام من خلال أكبر 10 تطبيقات بث فيديو على هواتف الأندرويد فقط. هذا الرقم يعني قفزة 45% مقارنة بالعام الماضي.

وفي الجدول التالي مقارنة بين أكثر تطبيقات الفيديو استقطاباً للمستخدمين النشطين في فترتي الذروة و المعدل الوسطي. وتسيطر يوتيوب ونتفلكس و ESPN الرياضية على المراكز الثلاثة الأولى. وهذا الترتيب يخص الولايات المتحدة فقط

وقضى الأمريكيون حوالي مليار ساعة في مشاهدة الفيديو على يوتيوب عبر هواتف الأندرويد فقط خلال شهر يوليو الماضي وهو أكبر وقت يقضيه المشاهدون على تطبيق واحد.

يمثل يوتيوب 80% من الوقت الذي قضاه المستخدمون في المشاهدة خلال سنة وهو 12 مليار ساعة. أي حوالي 9.5 مليار ساعة مشاهدة على أندرويد فقط.

وهذا الوقت الطويل من المشاهدة يقتضي دفع الكثير من الأموال للإشتراك في تلك الخدمات، حيث دفع الأمريكيون 570 مليون دولار كإشتراكات لمدة سنة واحدة فقط، وهذه زيادة 80% مقارنة بالعام الماضي ما يعكس زيادة كبيرة في الاهتمام بمشاهدة الفيديو عبر الخدمات المدفوعة.

وبمقارنة الخدمات المدفوعة كانت نتفلكس و HBO هي الأفضل من ناحية العائدات وكمقارنة ما بين الذروة والوسطي، وأيضاً ظهرت يوتيوب هنا عبر خدمتها المدفوعة YouTube TV.

الجدير بالذكر أن شركات تقنية مثل آبل و فيس بوك تعتزم دخول هذا السوق وخصصت كل منهما مليار دولار لإنتاج محتوى حصري لبثه لمشاهديها.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى