هواوي تتفوق على آبل وتصبح ثاني أكبر شركة هواتف ذكية

صدور مثل هذه التقارير في هكذا توقيت قد لا يعكس الصورة الصحيحة، لكنها فرصة لإثبات قوة المنافسة التي تتعرض لها شركة بحجم آبل، حيث كشفت أحدث التقارير أن شركة هواوي تفوقت عليها من حيث الحصة السوقية لتحل محلها كثاني أكبر شركة للهواتف الذكية من بعد سامسونج ملكة السوق بلا منازع.

بحسب أرقام تقرير Counterpoint فإن هواوي خلال فترة شهري الصيف يونيو ويوليو قد حققت قفزة نوعية مقارنة بتراجع حصة آبل بشكل واضح. هذا التراجع لحصة آبل عادة يكون سببه انتظار صدور الآيفون الجديد بعد اسبوع واحد من الآن.

لكن وبالرغم من ذلك مازالت هواتف آبل الأفضل مبيعاً مقارنة بغيرها، والملاحظ أن هواتف هواوي لم تكن ضمن قائمة الأفضل مبيعاً، ما يعني أن الشركة تعتمد على نجاح عدة هواتف معاً لتصعد بحصة الشركة بدلاً من الاعتماد على هاتف وحيد مثل آيفون 7 و 7 بلس.

وستكشف آبل عن ثلاثة هواتف آيفون جديدة بعد اسبوع من الآن وهي بالرغم من سعرها الباهظ ستعيد آبل إلى مكانتها في المركز الثاني لاسيما في موسم العطلات حيث تنشط مبيعات آبل ويكون أفضل ربع سنة لها، لكن ليس بعيداً عن ذاك الموعد ستطلق هواوي هاتفها اللوحي الجديد مايت 10 يوم 12 اكتوبر، فهل يحافظ على مكانة الشركة؟.

المصدر