واتساب تبدأ بتوثيق حسابات الشركات

في خطوة متوقعة، بدأت واتساب بتوثيق أرقام هواتف تابعة لشركات بحيث تضع بجانب اسمها إشارة صح بيضاء ضمن دائرة خضراء لتؤكد للمتواصل معها أن الحساب موثق وحقيقي وتابع لشركة.

مازلت العملية في بدايتها ولم تذكر واتساب آلية التوثيق حالياً لكن لاحقاً ستوفرها لعموم الشركات بكل تأكيد. وتتميز رسائل الدردشة مع الشركات بأنها تظهر ضمن صندوق حوار أصفر ولا يمكن حذف الرسائل والمحادثات لتبقى دليلاً على التعاملات مع الشركات، كما يمكنك حظر حسابات الشركات لمنعها من إغراقك برسائل السبام الدعائية.

سبق أن ظهرت شائعات تفيد بأن واتساب تحضر لتطبيق جديد مستقل خاص بالشركات لاستخدامه في التواصل مع الزبائن وذلك لتلقي إما طلبات الشراء أو رسائل الدعم الفني وغيرها، ولعلّ البداية ستكون مع توثيق الحسابات عبر تطبيق واتساب الرئيسي الرسمي قبل إطلاق التطبيق الجديد لاحقاً، والذي بالطبع ستستخدمه فقط الشركات ويمكن للمستخدمين الرد عبر التطبيق الأساسي.

وتهدف واتساب لتحقيق الأرباح والدخل عن طريق خدمات خاصة تقدمها للشركات بعيداً عن الإعلانات، فمن الممكن أن تقتطع عمولة من كل عملية بيع تتم من خلال التطبيق وفق آلية معينة يجري اختبارها على نطاق ضيق حالياً.

المصدر