هاتف جديد من بلاكبيري مقاوم للماء وببطارية تصمد حتى 26 ساعة

هاتف جديد من بلاكبيري

تستعد شركة بلاكبيري BlackBerry للكشف عن هاتف جديد خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول، وذلك حسب تصريحات من مُتحدّث باسم الشركة حصل عليها موقع Engadgets.

وذكر الموقع أن الهاتف الجديد سيكون عاملًا بنظام أندرويد، وهو جهاز مؤلّف من شاشة فقط ولا يحمل لوحة مفاتيح. كما أن درجة مقاومته للماء والغبار تصل لـ IP67؛ أي أنه قادر على مقاومة الماء من عمق 15 سم حتى 1 متر لفترة لا تزيد عن نصف ساعة.

وبعيدًا عن الشاشة ومقاومة الماء، ذكر المتحدّث باسم بلاكبيري أن الجهاز الجديد سيحمل بطارية قوية قادرة على تشغيله حتى 26 ساعة في ظروف الاستخدام المُعتدلة، مؤكّدًا أن هذه العوامل كفيلة بتمييز الجهاز الجديد عن البقيّة، رفقة حزمة بلاكبيري للتطبيقات والأمان الموجودة بشكل افتراضي في جميع أجهزة الشركة.

وتضع الشركة آمالها على الجهاز مع توقّعات ببيع الملايين منه. كما أنها تعتقد أن توفير بطارية كبيرة، ومقاومة عالية للماء ستدفع مستخدمي هواتف آيفون وغالاكسي للانتقال لاستخدام أجهزتها حسبما جاء على لسان المُتحدّث.

يُذكر أن شركة TCL هي المالك الحالي لعلامة بلاكبيري التجارية والتي تقوم بإنتاج الأجهزة. وآخر مُنتجاتها كان هاتف KeyOne الذي يحمل شاشة تعمل باللمس مع لوحة مفاتيح تستجيب للمس أيضًا.