قوقل ستضع علامة مميزة لهواتف أندرويد المرخصة من قبلها

Google Play Protect

تنقسم الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد إلى قسمين، الأول وهو الذي يغطي العالم ويأتي مرخص من شركة قوقل ويحمل بداخله تطبيقات رسمية تابعها لها ومتجر قوقل بلاي، والثاني غير مرخص ولا يحمل أي من تطبيقات قوقل ولا حتى متجر قوقل بلاي وهذه نراها في الصين بشكل خاص. قوقل الآن لديها علامة مميزة للهواتف المرخصة من قبلها سنجدها على الصندوق الخاص بالهاتف.

لتسهيل التعرف إن كان الجهاز مرخص من قوقل أم لا فإنه سيحمل شعار حماية متجر قوقل بلاي وهو الدرع الأخضر مع مثلث شعار المتجر. وهذا الشعار يعني أن الهاتف خاضع لنظام قوقل بلاي الأمني أي أن متجر قوقل بلاي سيقوم بالمسح التلقائي من الفيروسات للتطبيقات الموجودة على الهاتف الذي سيدعم خاصية Find My Device للعثور على الأجهزة الضائعة ( المسروقة )

إن كان هاتفك من صنع واحدة من الشركات العالمية الكبرى أو المذكورة هنا  ، فإنه يحمل ترخيص قوقل وحمايتها، لكن لو اشتريت هاتف من شركة مغمورة غير معروفة، على الأرجح لا يأتي بترخيصها.

وأطلقت قوقل مؤخراً برنامجها الأمني المعروف بإسم Google Play Protect والذي يقوم بعدة إجراءات لضمان سلامة هواتف مستخدمي أندرويد منها مسح التطبيقات المحملة على الجهاز من الفيروسات وإرسال التحديثات الأمنية الدورية لنظام التشغيل وحتى التصفح الآمن للويب.

المصدر