فيتبيت تطلق أول ساعة ذكية لها بسعر 300 دولار

عملاقة الأجهزة القابلة للإرتداء تقدم أحدث منتجاتها الصحية وهي مجموعة أجهزة سنختار منها الساعة الذكية Ionic التي تحاول فيها منافسة ساعة آبل حيث تقدم العديد من الوظائف وبسعر مرتفع نسبياً، وتمثل الساعة أول ساعة ذكية تقدمها الشركة على الرغم من ساعات أخرى كانت تركز على الرياضة فقط.

تقدم ساعة Ionic كل الوظائف الصحية المتوقعة مثل تتبع حركة الجسم والنشاط وحساب عدد دقات القلب وهي مقاومة للمياه حتى 50 متر وتحمل بداخلها GPS ويمكنها الدفع وتعمل بطاريتها أكثر من 4 أيام.

كما تلاحظون إنها ساعة ذكية، لديها خيارات اتصال عبر البلوتوث والواي فاي وتحمل جسم من الألومنيوم استخدمت تقنيات في صناعة الهواتف الذكية لوضعها.

تعمل الساعة بنظام التشغيل الجديد والخاص بالشركة Fitbit OS والذي سيشغل كافة ساعاتها الذكية القادمة ولن تعتمد على أندرويد وير وستقدم الدعم لتطبيقات الطرف الخارجي من خلال حزمة تطوير تطبيقات مبنية على الجافا سكربت.

تتميز الساعة بحساس جديد يقيس مستويات الأوكسيجين في الدم وهو مفيد في العديد من التطبيقات والاستخدامات مثل توقف التنفس أثناء النوم.

يبدأ الطلب المسبق على الساعة بسعر 300 دولار اليوم وهو أعلى من سعر ساعة آبل بإصدارها القياسي Series 1 حالياً 269 دولار، وستتوفر في الأسواق اكتوبر المقبل.