اللغة العربية قادمة إلى واجهة إكس بوكس قريباً

xbox arabic

أكدت شركة مايكروسوفت عبر حساب إكس بوكس السعودي أن الجهاز سيدعم اللغة العربية في واجهاته من خلال تحديث للنظام سيأتي الخريف القادم، أي خلال شهرين تقريباً.

سبق أن تحدثنا عن أبرز المزايا الجديدة التي سيجلبها هذا التحديث الكبير والذي يتضمن تعديل كامل للواجهة لتصبح تتألف من أربعة أقسام ويكون هناك شريط بصور مصغرات لآخر الألعاب لتسهيل الوصول إليها.

إجمالاً تم تعديل تصميم واجهات نظام التشغيل ليسهل التصفح، ففي الدليل تم ترتيب التبويبات أفقياً لتسهيل الإنتقال. واعتمدت مايكروسوفت على عناصر التصميم Fluent Design مع إمكانيات تخصيص كاملة في الواجهة بحيث يمكن تثبيت عناصر مثل الأصدقاء المفضلون في الواجهة الرئيسية بجانب التطبيقات والألعاب المثبتة التي أصبحت تعرض عندما يلعبها صديقك.

أخيراً من الجيد أن إكس بوكس قدمت الواجهة العربية بعد طول انتظار حيث أن سوني فعلتها منذ عدة سنوات. لكن المؤكد أن هذا الاهتمام من الشركتين يعكس مدى أهمية المنطقة العربية للشركة من ناحية المبيعات أو أعداد اللاعبين لا سيما في الخليج العربي.

ويمكن تغيير لغة النظام من خلال التوجه إلى إعدادات ثم اللغة والتخصيص Language and Localization واختيار اللغة العربية. الجدير بالذكر أن اللغة العربية ستعمل على كافة أجهزة إكس بوكس ون بما فيها الأساسي ون و الأحدث إس و الأفضل ون إكس.

المصدر