الأخبار

سكايب تختبر ميزة تساعد في إجراء المقابلات مع المبرمجين

skype interview

تستخدم آلاف الشركات حول العالم برنامج سكايب لإجراء مقابلات العمل عن بعد، لكن في حال كانت المقابلة مع مبرمج، فإن الأمر سيتطلب منه تنفيذ شيفرة برمجية بشكل عملي، وهنا قد نحتاج لمحرر خارج، سكايب لديها الحل حيث تختبر إمكانية تحرير الشيفرات البرمجية ضمن التطبيق.

بدأت مايكروسوفت تختبر محرر شيفرات مع سكايب عن طريق موقع الويب سواء عبر متصفح إيدج أو كروم بحيث يتم إجراء مكالمة الفيديو وكتابة الشيفرات ومراجعتها بنفس الوقت.

ويدعم محرر الشيفرات البرمجية لدى سكايب حالياً 7 لغات برمجة هي C, C++, C#, Java, JavaScript, Python, و Ruby وسيتم إضافة تمييز Syntax لكافة اللغات مع ميزة التنفيذ في الزمن الفعلي.

ويتطلب تعيين اللغة الإنكليزية كلغة المتصفح ليعمل المحرر بشكل جيد. وللبدء بها عليك زيارة الموقع وبعدها بالضغط على زر بدء المقابلة يتم إنشاء غرفة محادثة خاصة بك وتزويدك برابط يمكن إرساله لمن تود الإنضمام.

داخل المقابلة يمكنك بسهولة تبديل لغة البرمجة التي تكتب بها وبضغطة زر واحدة يمكنك بدء مكالمة الفيديو، ودائماً يمكنك تسجيل الدخول إما كزائر أو بحساب سكايب الخاص بك.

الميزة حالياً ضمن مرحلة المعاينة الاختبارية وقد تكون هناك مشاكل تسعى سكايب لحلها والأخذ بالاقتراحات، لكنها فكرة جيدة أن تسهل العمل أمام الشركات ونأمل أن يتسع الأمر ليشمل العديد من المجالات كالتصميم والكتابة وربما مونتاج الفيديو عبر السحاب مستقبلاً.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى