أندرويد يهيمن على مبيعات الهواتف بحصة 87.7% من السوق العالمي

أندرويد

كشفت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية غارتنر عن البيانات التي جمعتها لمبيعات الهواتف الذكية في الربع الثاني من العام الجاري 2017 حيث كشفت الارقام ارتفاع مبيعات الهواتف الذكية مقارنة بالعالم الماضي بنسبة 7.6% إلى 366.2 مليون هاتف تم شراؤها فعلياً من المستهلكين .

نظام أندرويد لازال يهمين على سوق الهواتف الذكية بحصة وصلت إلى 87.7% بفضل الطلب الكبير في الاسواق الناشئة على الهواتف المتوسطة الجديدة التي تدعم شبكات الجيل الرابع وتقدم المزيد من سعة الذاكرة وتحسينات على الشاشة والكاميرا وتباع بأسعار في المتناول .

في المركز الثاني جاء نظام iOS بحصة وصلت إلى 12.1% وهذا يمثل انخفاضاً ملحوظاً في حصة النظام السوقية مقارنة بالعام الماضي 12.9% حيث تتوقع غارتنر مبيعات قوية للنظام في الربع الرابع بفضل اطلاق هواتف ايفون الجديدة .

فيما يخص الشركات لازالت سامسونج الشركة الاكبر في مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم وتقول غارتنر ان مشكلة نوت 7 عرقلة المبيعات لكن الشركة الكورية تخطتها واستمرت في التحليق عالياً بارقام المبيعات بفضل هواتف جالكسي S8 على الرغم من المنافسة الشرسة من الشركات الصينية .

آبل جائت في المركز الثاني بانخفاض طفيف ثم هواوي ثالثا تليها شركة أوبو وفيفو ويلاحظ ان جميع الشركات الخمس الاوائل استطاعت زيادة مبيعاتها مقارنة بنفس الربع العام الماضي عدى شركة آبل (للمزيد شاهد الجدول ) .

المصدر