الأخبار

فيرايزون تقيّد دقة الفيديو في باقة الإنترنت اللامحدود

youtube-video-quality

عدّلت شركة الإتصالات الأمريكية فيرايزون من باقات الإنترنت اللامحدود بحيث تقيّد فيها دقة مقاطع الفيديو بحد أقصى 480p لمشتركي الباقة الأساسية.

الآن أصبحت فيرايزون تبيع نوعين من باقات الإنترنت اللامحدود، الأولى أساسية وتدعى Unlimited وهي التي لا تسمح بمشاهدة الفيديو عالي الجودة، والثانية Beyond Unlimited تسمح بمشاهدة الفيديو بجودة عالية.

وتميّز فيرايزون جودة الفيديو بحسب نوع الجهاز المستخدم، ففي حين تبلغ الجودة القصوى على الهواتف الذكية 480p لكنها ممكنة بالجودة العالية 720p على الحواسب اللوحية.

وكانت الشركة الأمريكية قد أطلقت فبراير الماضي باقة إنترنت لا محدود بقيمة 20 دولار شهرياً. لكنها تسمح بالإستفادة من أقصى سرعة حتى تحميل 22 غيغابايت، وبعدها تبدأ بتخفيض السرعة وتقييد جودة الفيديو، أيضاً تسمح ببث الإنترنت حتى 10 غيغابايت شهرياً.

لكن اكتشفت فيرايزون لاحقاً أن هذه الباقة قد تسببت بضغط كبير على شبكتها ما رفع تكاليفها، لذا قامت بتعديلات الباقة بحيث توفر الباقة الأساسية بسعر أرخص 75 دولار لكنها تقيد جودة الفيديو وأيضاً تبطئ سرعة بث الإنترنت عبر الهواتف كنقطة اتصال وبذلك تجبر المستخدمين على التخلي عن فكرة بث الإنترنت من هواتفهم لأصدقائهم.

وعند شراء النوع الثاني من باقات الإنترنت اللامحدود بسعر أعلى 85 دولار فإنك تحصل على 15 غيغابايت إنترنت يمكن بثها للآخرين، لكن ستخفض جودة الفيديو إلى 720p على الهواتف و 1080p للأجهزة الأخرى، أي لن تشاهد فيديو 4K.

الجدير بالذكر أن شركات الإتصالات الأخرى مثل AT&T و T-Mobile تقوم بممارسات مشابهة حيث تقيّد جودة الفيديو، في حين أن شركة Sprint تبطئ الإتصال وتسمح لك بمشاهدة أي جودة تريدها، وهو يعني تجربة مشاهدة سيئة للغاية.

المصدر

تعرّف على حيادية الانترنت وأين نحن منها؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى