دولبي ستصمم سماعات للحواسب المحمولة

Huawei Matebook X

الشركة الأمريكية العريقة في تقنيات الصوت المحيطي ستبدأ العمل على منصة جديدة كلياً، حيث قررت دولبي أن تصمم سماعات الحواسب المحمولة لتوفر لنا تجربة استماع أفضل من السابق بكثير.

أخبرت شركة دولبي أنها بدأت بالعمل مع الشركات المصنعة للحواسب المحمولة من أجل تصميم سماعاتها. والبداية ستكون مع شركة هواوي التي قدمت لنا حاسب MateBook X ويقدم أفضل تجربة استماع مقارنة بغيره وذلك بفضل تقنيات وخبرة دولبي التي صممت سماعاته.

لطالما عملت دولبي مع مصنعي الحواسب الشخصية أو المكتبية لاستخدام تقنياتها، لكن هذه المرة فإن التعاون سيكون بشكل أكبر حيث ستتدخل في عملية تصميم السماعات نفسها بدلاً من مجرد تقديم التقنية للشركة المصنعة التي كانت تتولى هندسة العتاد الداخلي بما فيه السماعات.

وأصبحت مهمة دولبي أصعب من السابق لأن الحواسب المحمولة الحديثة اليوم نحيفة للغاية بما لا يدع مجال كافي لوضع سماعات كبيرة وقوية بداخلها. وعملت الشركة على فك العديد من الحواسب المحمولة للتعرف على اسلوبها في وضع السماعات وأكدت أن هناك الكثير مما يمكن عمله لتحسينها لتقديم سماعات صوت ستيريو أفضل.

الجدير بالذكر أن دولبي عملت على تصميم سماعات حاسب الألعاب المحمول MateBook D وهناك العديد من الحواسب المحمولة من شركات أخرى تحمل تصميم دولبي للسماعات سنراها قريباً في الأسواق.

المصدر