فيسبوك تُعلن عن 164 مليون مستخدم نشط شهريًا في العالم العربي

مستخدمي فيسبوك عربيًا

نشرت شبكة فيسبوك الاجتماعية بيانات وإحصائيات حول استخدام تطبيقاتها وعادات المستخدمين فيها، وهي بيانات كشفت عن وجود 164 مليون مستخدم نشط على الشبكة في العالم العربي.

وبحسب فيسبوك، فإن أكثر عشر دول من حيث رفع الصور بدأت بالولايات المتحدة الأمريكية، وتايلاند، والفلبّين، مع وجود مصر ضمن القائمة أيضًا. أما الدول التي استخدمت فيسبوك لإرسال الصور فكان من ضمنها مصر والجزائر أيضًا على المستوى العربي، مع وجود الهند، والولايات المتحدة الأمريكية كذلك ضمن القائمة.

وذكرت الشركة ضمن التقرير بعض النصائح حول أفضل الطرق لمشاركة الصور، حيث تطرّقت لخاصيّة الحكايات على فيسبوك وتطبيق مسنجر التي تسمح بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو لفترة تدوم حتى 24 ساعة فقط. كما ذكّرت الشركة بوجود أدوات لالتقاط الصور من داخل تطبيقاتها بشكل مُباشر بحيث يستفيد المستخدم بعد ذلك من التأثيرات المُعرّفة مُسبقًا بعد التقاط الصورة.

ويُمكن لمستخدمي الشبكة أيضًا تحديد أكثر خمس صور مُفضّلة وتحديدها لتظهر داخل السجل الشخصي. مع وجود خاصيّة الألبومات لتنظيم الصور والعودة إليها في أي وقت. أخيرًا، ذكرت شبكة فيسبوك أن خاصيّة الصور بزاوية 360 درجة تُعتبر الصيحة القادمة التي تُتيح للأصدقاء مشاركة التجربة أثناء الاطّلاع على الصور، وهي الصيغة الأحدث للمشاركة التي توفّرها الشبكة حاليًا.