تطبيق فايبر يدعم الآن تغيير الرقم دون فقد أي بيانات

تطبيق فايبر يدعم الآن تغيير الرقم دون فقد أي بيانات

حتى وقتٍ قريب، كان امر تغيير الرقم المقترن بحساب فايبر “Viber” يعني ذلك فقدان سجلات الدردشة والبيانات بمختلف أنواعها، وطبعًا لأمرٌ مُحبط لمستخدم فايبر أن يكون هذا، لكن نسخة Viber 7.3 السابقة أتاحت الشركة للمستخدمين خيار النسخ الإحتياطي للبيانات مع إمكانية نقل هذه المحادثات إلى الرقم الجديد.

في النسخة الأحدث Viber 7.4 سيكون بإمكانك تغيير رقمك دون فقد أي شيء من البيانات، سواء كان النسخ لجهات الاتصال أو الحسابات العامة او الدردشة وتاريخها فضلًا عن حزم الملصقات، ما عليك سوى الإنتقال إلى إعدادات التطبيق ومن ثم الحساب وأخيرًا تغيير الرقم، وعند هذه الخطوة ستتم مطالبتك بما إذا كنت ترغب بتغيير رقمك أو هاتفك، فقط كل ما عليك إدخال رقم الجديد وبمجرد التحقق منه سيكون الأمر قد تم.

وإذا كنت بصدد تغيير الرقم والهاتف معًا يجب عليك إختيار الخيار الثاني، وستتم مطالبتك بإجراء عملية نسخ إحتياطي للبيانات إلى قوقل درايف، وبمجرد تنزيل فايبر على هاتفك الجديد وادخال التفاصيل والرقم الجديد سيطلب منك ما إذا كنت ترغب بإستعادة البيانات وعندها مكنك إختيار النسخ الإحتياطي لبياناتك هذه.

والميزة الأهم سيتم إرسال إشعار بشكل تلقائي لجميع جهات إتصالك يُفيد بأنك قمت بتغيير الرقم، وهي ميزة أخرى مفيدة، أخيرًا التحديث حاليًا متاح على صفحة التطبيق من على متجر بلاي يمكنك تحميله من هنا، او تحميله بملف APK من هنا.

Viber