مدونات ووردبريس تتكامل مع باي بال للدفع من خلالها

أصبح بإمكان المدونين بيع المنتجات عبر مدونات ووردبريس وتلقي قيمة المدفوعات من خلال باي بال. حيث أعلنت شركة اوتوماتيك عن زر الدفع الجديد الذي يمكن وضعه في التدوينات لقبول الدفع عبر باي بال بعملية بسيطة للغاية.

بداية للأسف الخدمة متاحة للمدونات المدفوعة المستضافة لدى ووردبريس سواء عبر باقة Premium أو Business، كما ستكون هناك رسوم تتقاضاها باي بال كالعادة.

عند إدراج زر الدفع عبر باي بال في التدوينة فإنه سيتم طلب إدخال المزيد من التفاصيل حول المنتج المراد بيعه مثل اسمه ووصفه وحتى إدراج صورة وعنوان باي بال الذي يتم تحويل المدفوعات إليه.

وعندما يشتري أي شخص منتج ما من مدونات ووردبريس فإنه ستعرض له نافذة الدفع عبر باي بال بشكل منبثق لتسجيل الدخول بحسابه في باي بال والدفع من خلاله.

من الملاحظ أن اوتوماتيك بدأت تقدم المزيد من المزايا مؤخراً حصرياً على المدونات المدفوعة المستضافة لديها وذلك لتبرير رسومها المرتفعة نسبياً حيث تتراوح ما بين 8.24 إلى 24.92 دولار شهرياً حسب الباقة، وآخر تلك المزايا إمكانية رفع قوالب مخصصة وإضافات خارجية.

لا يبدو أن اوتوماتيك تريد منافسة منصات التسوق الشهيرة مثل Shopify و Etsy حالياً، خاصة أن ووردبريس تعمل أكثر منصة تدوين وليست منصة تسوق، وكذلك حجم المستخدمين الذين يمكنهم الإستفادة من الميزة صغير نسبياً.

المصدر