صورة مسربة تظهر تطوير آبل جهاز تلفزيون كامل

apple tv

منذ سنوات ونحن نسمع أن آبل تريد تطوير منتج جديد كلياً وهو جهاز تلفاز كامل، لكن توقفت تلك الشائعات لفترة، والآن ظهرت على الإنترنت صورة تظهر شاشة ضخمة حمل علامة الشركة تبدو قيد الاختبارات.

الصور تظهر شاشة أو قد يكون جهاز تلفاز من قياس 60 بوصة تقريباً يحمل جسم معدني ويعمل بتقنية OLED. لا يوجد ما يؤكد أن آبل ستطلق هذا التلفاز بالفعل قريباً، لكن من المنطقي أن يكون أحد النماذج الأولية التي صنعتها الشركة واختبرتها بالفعل في الصين، وكذلك لا يوجد ما يؤكد أن الصورة حديثة حيث أن آبل صرحت عدة مرات بنفي مثل هكذا مشروع قيد التطوير.

بتحليل الأمور ليس من مصلحة آبل تطوير جهاز تلفاز كامل وطرحه للبيع حتى لو كان بدقة 4K وقياس ضخم وألوان OLED، لأن أجهزة التلفاز عادة منتجات معمّرة أي تحتاج لوقت طويل للغاية قبل تغييرها بأحدث، وهذا لا يتفق مع سياسة عمل آبل، كما أن التنافس عالي للغاية في سوق أجهزة التلفاز الذي تسيطر عليه شركات عريقة مثل باناسونيك وشارب وسوني وآخرون.

وأخيراً، لو قدمت آبل بالفعل مثل هذا التلفاز، بكم ستبيعه؟ على الأرجح سيكون ما بين 3-5 آلاف دولار نظراً لعادتها بتحصيل هامش ربحي مرتفع مقارنة بالمنافسين، حيث تباع أجهزة تلفاز أصغر بسعر ألفي دولار، وهل هناك من سيدفع هذا المبلغ على جهاز تلفاز؟

APPLE TV 4K