التقارير

HP تُعيد إكتشاف أنظمة حواسيب نقاط البيع مع ElitePOS

تُحقق أنظمة نقاط البيع الإلكترونية، أو ما تُسمى بحاسبات الPoint of Sale – POS، شعبية مُتنامية في المنطقة مع التوسع المُضطرد مُؤخرا في تأسيس المشروعات التجارية الصغيرة والمُتوسطة الحجم في المنطقة. وتدخل “إتش بي” أخيرا الى هذا السوق مع إطلاقها لأنظمة ElitePOS الجديدة.

سيأتي النظام ElitePOSفي صورة وحدات مُختلفة التصاميم تعتمد بالأساس على الأبعاد المُدمجة والتصميم العملي صغير الحجم، بعيدا عن التصميم الصندوقي المُعتاد لأنظمة نقاط البيع المتعارف عليها في متاجر التجزئة حاليا. وتأتي جميعها بهيكل صلب عالي التحمل ومقاوم لانسكاب السوائل، كما تتوافر للأنظمة مجموعة من المُلحقات مثل قارئ الباركود وطابعة الفواتير بتصميم مُتناسق مع النظام نفسه أجل الحصول على شكل جمالي لجميع الأجهزة المتصلة.

وتهدف HP الى الإستفادة من خلفيتها الواسعة في مجال الحاسبات وكذلك قطاعاتها الخدمية المُختلفة في سوق الخدمات السحابية وغيرها من الخدمات المُساندة. فلا يقتصر ما تُقدمه منصات ElitePOS على إتمام عمليات الشراء والدفع فحسب، بل تشمل وظائف إضافية من بينها إمكانية التوقيع على فواتير البيع، تسجيل حضور وإنصراف الموظفين، وخدمات مُضافة للعُملاء مثل تسجيل الدخول وإمكانية الاطلاع على منتجات إضافية مُشابهة من خلال خاصية استعراض المنتجات.

تعمل أجهزةElitePOSالجديدة بنظام التشغيل Windows 10 وتحمل ذاكرة داخليةDDR4 السريعة ومعالج IntelCoreمن الجيل السابع مع تكنولوجيا vPro. وتُعول “إتش بي” على عُنصر الامان في تزويد نقاط البيع الإلكترونية الجديدة بميزة تنافسية، حيث زودت الشركة ElitePOS بمجموعة منالحلول الأمنية الرائدة تشمل نظامHP Sure Start Gen3، أول نظام BIOS قادر على إصلاح نفسه، في حال تعرض للهجوم باستخدام برامج ضارة، بالإضافة الىتقنيات التعرف على المستخدم، بما فيها بصمة الإصبع وميزةCredential Guard للتعرف الآمن على المستخدم وحماية كلمة السر، كما يتم تثبيت الأجهزةعن طريق قاعدة VESA وقفل Kensington، فضلاً عن جهاز التعرف على البصمة لتأمين الدخول عبر Windows Hello.

ستتوافرمنصاتElitePOS للبيع في دولة الإمارات العربية المتحدة بداية من شهر أغسطس الحاليبأسعار تبدأ من 9175 درهمًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى