قوقل تستحوذ على شركة تحوّل هاتفك إلى أداة تشخيص أمراض

Shwetak Patel

زاد اهتمام كبرى الشركات التقنية مؤخراً في مجال الصحة وتوسعت بعضها مثل آبل وقوقل لتقديم ليس مجرد تطبيق للصحة إنما منصة متكاملة. واستحوذت قوقل مؤخراً على شركة متخصصة في تحويل الهواتف الذكية إلى أجهزة تشخيص طبية للأمراض.

استحواذ قوقل الأخير على شركة Senosis Health التي تعمل على استخدام حساسات الهواتف الذكية مثل التسارع والمايكروفون والفلاش والكاميرا لجمع معلومات صحية عن المستخدم مثل قياس مستويات خضاب الدم ( الهيموغلوبين ) بواسطة تطبيق للشركة يستخدم الفلاش واصبع المستخدم.

وكان خمسة من خريجي جامعة واشنطن على رأسهم Shwetak Patel قد أسسوا الشركة. وسبق لـ Patel أن أسس شركة WallyHome المتخصصة في قياس الرطوبة، الحرارة، وغيرها من المؤشرات الحيوية وأيضاً تم الاستحواذ عليها.

وأطلقت قوقل العام الماضي مبادرة صحية تستخدم شركتها للذكاء الصنعي والشبكات العصبية DeepMind لمساعدة الأطباء على تشخيص الأمراض ومنع وقوع المضاعفات.

تستخدم قوقل الذكاء الصنعي وتعلم الآلة لإنشاء أدوات للشركات الطبية والأطباء، وركزت بشكل واضح على تخصصات طب العيون وعلم الأمراض.

سيساعد هذا الاستحواذ قوقل على زيادة خدماتها الطبية وتوفرها بيد الجميع بدون الحاجة لاستخدام قطع إضافية يتم وصلها بالهاتف الذكي.

المصدر