الأخبار

فيس بوك تختبر تطبيق سري لمشاركة الصور في الصين

Colorful Balloons
على اليسار تطبيق Colorful Balloons وعلى اليمين تطبيق Moments

الصين تمنع فيس بوك من التواجد على أراضيها أو مواطنيها الدخول لموقعها، لكن هذا لا يوقف التعامل السري، حيث تفيد التقارير أن فيس بوك اختبرت تطبيق سري خاص بالصين يختص بالصور سمته Colorful Balloons.

بحسب صحيفة نيويورك تايمز فإن فيس بوك نشرت تطبيق Colorful Balloons على متجر تطبيقات آبل الصيني تحت اسم شركة Youge وهو اسم مزيف يطابق اسم سيدة تمت مشاهدتها في اجتماعات ما بين فيس بوك والحكومة الصينية.

من خلال تنزيل تطبيق فيس بوك السري نلاحظ أن تصميمه مطابق لتصميم تطبيق مشاركة الصور Moments، ولا يحمل التطبيق السري أية إشارة صريحة إلى فيس بوك بالطبع.

كانت الصين قد حظرت فيس بوك منذ عام 2009، ومؤخراً طبقت حظر جزئي على واتساب، ويسعى مارك زوكربيرغ جاهداً إيصال شركته للأراضي الصينية للإستفادة من 700 مليون مستخدم إنترنت فيها.

تهدف فيس بوك من تطبيقها السري الجديد دراسة سلوكيات المستخدمين الصينين في مشاركة المعلومات مع أصدقائهم وكيفية التفاعل مع منصات الشبكات الاجتماعية المفضلة لديهم.

وفي تصريح للشبكة الاجتماعية أكدت أنها تقضي الوقت اللازم لفهم الصين بشكل أفضل، لكنها بنفس الوقت أوضحت تركيزها ينصب على الشركات الصينية والمطورين لاستخدام منصة فيس بوك الإعلانية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى