إتهام رئيس أوبر السابق بالإحتيال وسوء الإدارة

Travis Kalanick

رفعت شركة Benchmark Capital أكبر حملة أسهم شركة أوبر دعوى قضائية بحق مديرها التنفيذي السابق Travis Kalanick بتهمة الإحتيال وخرق العقد وإخلال الإلتزام بالواجبات الموكل فيها.

وتعد الشركة صاحبة الدعوى من أوائل المستثمرين في أوبر ولديها مقعد في مجلس الإدارة نظراً لحصتها الكبيرة 13% وتعد من المستثمرين المؤثرين في الشركة.

وتتحدث الدعوى القضائية عن تصويت أجرته أوبر صيف العام الماضي لزيادة عدد المدراء في مجلس الإدارة الذين يملكون أصوات من 8 إلى 11.

ويملك المدير التنفيذي الحق بتعيين أصحاب تلك المقاعد التي تملك أصوات وهو ما ترفضه Benchmark حيث أنها لن تصوت للسماح بتوسيع رقعة الأصوات ما سيؤدي إلى زيادة نطاق سوء إدارة Kalanick.

وضمنت الشركة المدّعية عدة إتهامات حصلت مع إدارة الرئيس السابق منها انتشار التمييز الجنسي بين الموظفين والتحرش الجنسي بين السائقين والركاب وإخفاء أسرار تجارية مسروقة من المنافسين في إشارة إلى شركة ألفابت.

لو فازت الشركة المدّعية في قضيتها فإنه سيتم إلغاء المقاعد الثلاثة الإضافية في مجلس الإدارة التي حصلت على أصوات ما سيؤدي إلى طرد المدير التنفيذي السابق من مجلس الإدارة أيضاً ما ينهي تواجده في الشركة بالكامل.

المصدر

أوبر استخدمت برنامج سرّي ’Hell’ لتعقُّب سائقي منافستها ليفت